منوعات مسلسلات رمضان 2018.. 3 نجوم يستعينون بمصممي معارك لتنفيذ الأكشن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

يومًا بعد يوم تزداد صعوبة فى رمضان المقبل؛ بعد أن أقبل نجوم الأعمال الدرامية على الأكشن من أجل خطف أنظار المشاهدين وتشويقهم لمتابعة ورؤية أعمالهم، من بينهم محمد رمضان وأمير كرارة وهانى سلامة وياسر جلال.

«الأكشن.. المطاردات.. مشاهد القتل والهروب والحركة» الأكثر جذبًا لقطاع كبير من الجمهور، لذلك يلجأون دائمًا إلى الأجنبى كونه يقدم تلك الخلطة على مستوى عالٍ من الحرفية والمهارة؛ لا تشعر لحظة أن هذا تمثيل، ويبدو أن نجوم رمضان وصناع الدراما أدركوا هذا الموضوع، وأن تلك المشاهد تخطف المُشاهد وتجعله يتابع العمل ويتشوق لمعرفة الحكاية والتفاصيل التى دفعت الطرفين إلى خوض المعركة.

مع إفصاح نجوم ومخرجي مسلسلات رمضان 2018 عن التفاصيل الأولى لأعمالهم، نجد أن الأكشن والمطاردات تسيطر على عدد كبير منها، حتى قرر بعضهم الاستعانة بمصممي معارك من أجل تنفيذ أكشن المسلسل، وكل واحد ذهب إلى مصمم يصدق مجهوده فى تنفيذ هذه النوعية من المشاهد، حتى يكسب تصديق الجمهور، ولا يكون الأمر بمثابة خدعة، إنما أشبه بالحقيقة، هذا إلى جانب التمرينات البدنية الشاقة والمرهقة التى خضع لها نجوم 4 مسلسلات، من أجل الشخصيات التى يجسدونها، والتى تتطلب مهارة بدنية عالية.

عصام الوريث فى «نسر الصعيد»

استعان صناع مسلسل «نسر الصعيد» للفنان محمد رمضان، بمصمم المعارك عصام الوريث، الذى بدأ بالفعل تنفيذ وتصوير مشاهد الأكشن التى يتضمنها المسلسل، حيث صور يومًا واحدا ومن المقرر أن يستكمل باقى مشاهد المطاردات والأكشن الأيام المقبلة، إذ تدور أحداث العمل حول ضابط صعيدى يدعى (زين) يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، حيث يتمتع بصفات الشهامة والجدعنة، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، عندما ينتقل إلى سيناء تنشأ صراعات كثيرة بينه وبين شيخ القبيلة فى سيناء.

مسلسل نسر الصعيد

بدأ مصمم المعارك عصام الوريث كلاعب جمباز ومن ثم كمال أجسام إلى أن افتتح صالة ألعاب من أجل تعليم الشباب فنون القتال، على الرغم من أنه درس الجغرافيا، إلا أن حبه للفنون القتالية جعله يتركها ويتجه إلى هذا المجال، ليتدرب بعد ذلك فى الأمن المركزى ومن هنا اكتشف مهارته، ليشارك لأول مرة فى فيلم «التجربة الدنماركية» يتعمق بعد ذلك فى دراسة القتال ومن أجل ذلك عمل لدوبلير ليشاهد الأكشن على أرض الواقع، ويتحول بعد ذلك إلى مخرج أكشن، يقوم حاليًا بتنفيذ أكشن مسلسل «بيت السلايف» للفنانة بوسى، و«السر» للفنان حسين فهمى، وانتهى مؤخرًا من تنفيذ مطاردات فيلم «بيكا» للفنان محمد رجب.

فى الوقت نفسه خضع النجم الأسمر إلى تمارين شاقة من أجل الدور، وذلك بجانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث نشر الأيام الماضية فيديو على حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» ، أثناء ممارسة الرياضة داخل الجيم وبدا على مستوى عال من اللياقة البدنية.

«نسر الصعيد» من تأليف محمد عبد المعطى وإخراج ياسر سامى، ويشارك فى البطولة درة، أسماء جلال، محمد عز، أحمد داوود، سيد رجب، عائشة بن أحمد.

عمرو ماكجيفر فى «بركة»

فيما يقوم مصمم المعارك عمرو ماكجيفر بمواصلة تصوير مشاهد أكشن مسلسل «بركة» للفنان عمرو سعد، الذى تدور أحداثه فى إطار بوليسى، إذ يتورط (بركة) الشاب الذى نشأ فى منطقة شعبية فى إحدى القضايا ويحاول حل لغز تلك القضية طوال أحداث المسلسل من أجل إظهار دليل براءته، تجمع مشاهد الأكشن كلا من الفنان عمرو سعد وكمال أبو رية ومصطفى درويش.

عمرو ماكجيفر

عمرو ماكجيفر يتمتع بشهرة كبير داخل الوسط الفنى نظرًا لبراعته فى تنفيذ مطاردات السيارات، اسمه الحقيقى «عمرو سيد محمود»، تخرج من كلية إدارة الأعمال، إلا أنه عشق السيارات منذ الصغر ليبدأ بمشروع صغير خاص بسباق السيارات فى مدينة الحرفيين، دخل عالم الشهرة والأضواء منذ أن استعان به المخرج محمد النجار لتنفيذ مشهد مطاردة السيارات بفيلم «رحلة حب» للفنان محمد فؤاد وأحمد حلمى، إذ قام بغلق شارع الهرم وتنفيذ المشهد بمساعدة أصدقائه فى المطاردة، تتوالى بعد ذلك مشاركاته، من بينها: تنفيذ المطاردة بفيلم «واحد من الناس» للفنان كريم عبد العزيز و«عصابة الدكتور عمر» للفنان مصطفى قمر، والمعارك فى «أحلام الفتى الطايش» للفنان رامز جلال.

فى الوقت نفسه حرص الفنان عمرو سعد على نشر فيديو له من داخل الجيم أثناء تمرين الذراع وهو يحمل حديدا، وذلك عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، «بركة» من إخراج محمود كامل وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الشواف.

«كلبش 2» يغير خطته

بينما غير صناع الجزء الثانى من مسلسل «كلبش» للنجم أمير كرارة خطته، إذ استعان المخرج بيتر ميمى بمصمم المعارك أحمد عبد الله، من أجل تدريب «كرارة» وتنفيذ مشاهد الأكشن والمطاردات ضمن أحداث الجزء الثانى، وكان «ماكجيفر» قد نفذ أكشن الجزء الأول من العمل، الذى حقق نجاحا ساحقا ضمن موسم رمضان الماضى، واحتل ترند موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» خلال شهر رمضان. 

مسلسل كلبش

وكانت شركة سينرجى المنتجة للجزء الثانى من مسلسل «كلبش» قد طرحت برومو تشويقيا يروج لعودة الشخصية الرئيسية للعمل، تحت شعار «سليم الأنصارى راجع تاني»، وسيطرت مشاهد الأكشن والحركة على البرومو الذى لا يتعدى 33 ثانية، ويواصل حاليًا المخرج بيتر ميمى تصوير الجزء الثانى، الذى يشهد العديد من المفاجآت، المسلسل مأخوذ عن قصة الكاتب يوسف حسن، ومن تأليف باهر دويدار.

رغم أزمة «غرابيب سود».. 5 مسلسلات رمضانية تفتح النار على الإرهاب 

أحمد عبد الله فى «رحيم»

لجأ صناع مسلسل «رحيم» للفنان ياسر جلال إلى مصمم المعارك ذاته «عبد الله»، لتنفيذ مشاهد الأكشن والمطاردات التى تتضمنها أحداث المسلسل، والتى تعد الأصعب لـ«جلال» وفقًا لتصريحات صحفية له، بأن أكشن «رحيم» أكثر صعوبة من «ظل الرئيس» الذى عرض فى موسم رمضان الماضى وحقق نجاحًا كبيرًا، وقام مصمم المعارك بتصوير عدد من المشاهد خلال الأيام الماضية وحرص على أن تخرج بشكل احترافى لتتوافر فيها المصداقية.

يرصد «رحيم» الصراعات داخل المجتمع المصرى القائمة نتيجة وجود الطبقات الاجتماعية المختلفة، وانتشار أفكار جديدة منها حب المال والسلطة، تدور أحداثه حول (رحيم) رجل أعمال يتاجر فى جميع الأعمال غير المشروعة «السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة»، ويقوم بغسل أمواله فى بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، قصة محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل رحيم

أحمد عبد الله هو واحد من أبرز مصممى المعارك فى مصر، ويتم الاستعانة به من قبل صناع الدراما والأفلام من أجل تنفيذ مشاهد المطاردات والانفجارات وغيرها من مشاهد الإثارة، من أبرز أعماله فيلم «الجزيرة 1» للفنان أحمد السقا، ومسلسل «البيوت أسرار» الجزء الثانى، كما يتعاون أيضًا مع النجم أمير كرارة فى فيلم «حرب كرموز» الذى يعرض فى موسم عيد الفطر المقبل، وقال «عبد الله» فى تصريحات صحفية، إن «كرارة» أكثر الفنانين احترافية فى تنفيذ مشاهد الأكشن بسلاسة كبيرة، ولا يجد صعوبة فى التعاون معه.

كما طرحت شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسى، البرومو التشويقى الأول لمسلسل «فوق السحاب» للنجم هانى سلامة، وضم عددًا من مشاهد الأكشن التى تم تصويرها فى روسيا، ولكن لم يتم الإفصاح حتى الآن عن مصمم الأكشن، وتدور قصة المسلسل فى إطار من التشويق والأكشن حول شاب مصرى نشأ فى حارة شعبية وتدفعه ظروفه للسفر إلى روسيا للبحث عن عمل، وهناك يتعرف على طالب خليجى بموسكو، وينضمان سويا إلى المافيا.

«فوق السحاب» بطولة هانى سلامة، ستيفانى صليبا، إبراهيم نصر، عفاف شعيب، منى عبد الغنى، نهال عنبر، شادى ألفونس، وتونى ماهر، وهو من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسلات رمضان 2018.. الأكشن يسيطر على بروموهات 3 أعمال 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات مسلسلات رمضان 2018.. 3 نجوم يستعينون بمصممي معارك لتنفيذ الأكشن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق