العراق اليوم العبادي: بعض مطالب الكرد والسنة مقبولة وسأقاضي الفياض اذا تحدث باسم النصر

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

[أين-بغداد]
اقر رئيس الوزراء حيدر العبادي، بمقبولية بعض مطالب الكرد والسنة، فيما هدد بمقاضاة "فالح الفياض" اذا تحدث باسم ائتلاف النصر.

وقال العبادي خلال لقائه بعدد من الصحفيين اليوم الأحد عن أزمة المياه في محافظة البصرة وارتفاع نسبة الملوحة فيها "ليس من حق أي دولة جارة أن تقطع مياه نهر الكارون عن شط العرب وسنتحدث معهم بخصوص ذلك" في إشارة الى إيران.
وبشأن مفاوضات تشكيل الكتلة الأكبر، بين، ان "بعض مطالب الكرد والسنة قابلة للتطبيق، مضيفا "لم أرفض بأي شكل من الأشكال عدم التفاوض على مسألة كركوك".
وقال العبادي ان "بعض مطالب الكرد والسنة مقبولة، و[تطبيقها] سيكون بعد تشكيل الحكومة"، مبيناً: "مستعدون للتفاوض بشأن ملفات النفط والأمن وطريقة الإدارة".
وكشف ان "بعض الأطراف العراقية وقعت على وثيقة تتنازل فيها للأكراد عن المناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك".
وبشأن قراره بإعفاء فالح الفياض من مناصبه الحكومية برئاسة الامن الوطني وهيأة الحشد الشعبي وبيانته الاخيرة عن ائتلاف النصر، قال العبادي ان "[الفياض] لا يمثل ائتلاف النصر ولن نجازف بمصير شعبنا لإرضاء اي جهة اخرى وسأقاضيه اذا تحدث باسم النصر".

هذا المحتوي ( العراق اليوم العبادي: بعض مطالب الكرد والسنة مقبولة وسأقاضي الفياض اذا تحدث باسم النصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق