سياسة / كل العراق

العراق اليوم المالكي والعامري يشكلان تحالفاً بأسم [البناء] قالا انه الكتلة الأكبر

  • 1/2
  • 2/2


أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الليلة الماضية، أن "تحالف البناء" الذي يضم 145 نائباً هو الذي سيشكل الكتلة النيابية الأكبر، فيما أكد فالح الفياض أن التحالف بانتظار انضمام الكرد.

وأعلن المالكي في مؤتمر صحفي مع قادة ونواب في كتل نيابية أخرى عن تشكيل الكتلة الأكبر تحمل اسم [تحالف البناء] بعد مفاوضات طويلة".
وأشار إلى أن "هذا التحالف هو من سيشكل الحكومة".
من جانبه، كشف هادي العامري، الذي يترأس تحالف الفتح أن "تحالف البناء يضم 149 نائباً"، موضحاً "أننا منذ البداية سعينا لتشكيل الكتلة الأكبر التي تضم السنة والشيعة والكرد".
في السياق ذاته، قال فالح الفياض الذي انشق من إئتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي إن "تحالف البناء بانتظار انضمام الكرد إليه".
وبشأن الكتل والتحالفات التي انضمت إلى "تحالف البناء"، أفاد هشام الركابي، مدير مكتب المالكي، بأن "التحالف يضم الفتح والقانون والنصر [فالح الفياض] والقرار والجماهير والوطنية والانبار هويتنا وصلاح الدين هويتنا وارادة وبابليون والكفاءات".
يشار إلى أن كتل نيابية كانت قد أعلنت مساء أمس الأحد، تشكيل الكتلة الأكبر وتضم 177 نائباً، تمهيداً لتشكيل الحكومة المقبلة، حيث يحتاج أي تحالف إلى غالبية عدد أعضاء البرلمان لضمان تمرير الحكومة بواقع أصوات 165 عضواً على الأقل من أصل 329.

هذا المحتوي ( العراق اليوم المالكي والعامري يشكلان تحالفاً بأسم [البناء] قالا انه الكتلة الأكبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا