الارشيف / سياسة / كل العراق

العراق اليوم العبادي يدعو البرلمان الجديد الى تشريع القوانين ذات الأولوية والخدمية


دعا رئيس الوزراء المنتهية ولايته، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، البرلمان الجديد الى التعاون مع الحكومة وتشريع القوانين المهمة.

وقال العبادي، خلال كلمة له في افتتاح الجلسة الأولى للبرلمان، اليوم، تسلمنا العراق بحالة ضياع وسنسلمه موحدا قويا، حيث ستتسلم الحكومة المقبلة دولة موحدة ومستقرة امنيا وستقدم حياة أفضل.
وأكد العبادي، ان "التركيز في المرحلة المقبلة على الخدمات والإعمار ويجب الحفاظ على النصر التاريخي الذي تحقق على داعش، والى عدم إحياء النبرة الطائفية البغيضة".
وأضاف انه "يجب عدم توظيف معاناة الشعب لتحقيق مكاسب سياسية، فمشاكل جميع المحافظات قابلة للحل، وبدأنا اجراءات مهمة لتوفير الخدمات المهمة للمحافظات وخاصة في البصرة".
وشدد العبادي، ايضا على ضرورة بناء علاقات إقليمية قائمة على السيادة وعدم التدخل، وقال "نريد بناء علاقات سليمة مع مختلف دول العالم، في العراق يجب ألا يكون مجال لأي سلاح خارج سلطة الدولة".
كما دعا رئيس الوزراء المنتهية ولايته الى انجاز القوانين ذات الاولوية لتحقيق الرفاه والبناء، مبينا أن "اهالي البصرة سيحصدون ثمار الاصلاحات في مجال الخدمات".

هذا المحتوي ( العراق اليوم العبادي يدعو البرلمان الجديد الى تشريع القوانين ذات الأولوية والخدمية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا