العراق اليوم تونس وإنجلترا أرقام واحصائيات قبل المواجهة

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[أين-متابعة]
يحتضن ملعب فولغوغراد أرينا مساء اليوم الإثنين، مباراة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة العالمية ، وذلك عندما يخوض منتخب تونس أولى مبارياته في نهائيات كأس العالم 2018 ضد منتخب إنجلترا في الجولة الافتتاحية من المجموعة السابعة.

ويسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق أول فوز للعرب في كأس العالم 2018 بعد خيبة الأمل بخسارة المنتخب السعودي والمصري ، فيما يبحث المنتخب الإنجليزي عن مواصلة نتائجه الإيجابية في مونديال روسيا بعد تألقه الكبير في التصفيات.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-
- اللقاء الأخير الذي جمع بين المنتخبين التونسي والإنجليزي يعود إلى دور المجموعات من كأس العالم 1998 وانتهى بفوز إنجلترا [2-0]، كما التقى الفريقان ودياً في يونيو 1990 وانتهى [1-1].
- منتخب إنجلترا لم يخسر أي مباراة في بطولة كأس العالم أمام منتخب أفريقي ، محققاً ثلاث انتصارات وثلاثة تعادلات ، كما حافظ على نظافة شباكه في خمس من هذه المباريات الست.
- منتخب تونس يشارك للمرة الخامسة في تاريخه ببطولة كأس العالم ، وهذه المشاركة هي الأولى له منذ مونديال 2006 ، لكنه في المشاركات الأربعة السابقة خرج دائما من دور المجموعات.
- منتخب إنجلترا يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة رقم 15 في تاريخه والسادسة له على التوالي ، ليعادل رقمه القياسي السابق في هذه البطولة الذي يمتد بين عامي 1950 و 1970.
- منتخب تونس حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في 12 مباراة في نهائيات كأس العالم ، وذلك عندما انتهت مباراته ضد ألمانيا الغربية بالتعادل [0-0] في يونيو / حزيران من عام 1978.
- منتخب إنجلترا تعادل بنتيجة التعادل السلبي [0-0] خلال 11 مناسبة خلال 62 مباراة رسمية شارك فيها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، أكثر من أي منتخب آخر في تاريخ هذه البطولة.
- نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس يشارك في أول بطولة له في كأس العالم كمدرب ، في حين أنه شارك كلاعب في 74 مباراة مع المنتخب التونسي ، لكن لم يلعب أبداً في كأس العالم.
- إنجلترا تمتلك أفضل دفاع في تصفيات كأس العالم إلى جانب إسبانيا ، حيث تلقت ثلاث أهداف في عشر مباريات ، وهي من المنتخبات الأوروبية الأربعة التي أنهت التصفيات دون هزيمة مع إسبانيا وبلجيكا وألمانيا.
- منتخب انجلترا فاز في مباراة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات في كأس العالم ، بفوزه على سلوفينيا بهدف نظيف في مونديال 2010 ، فيما خسر ثلاث مرات وتعادل في أربع لقاءات ، كما لم يسجل أكثر من هدف واحد في كل مباراة من آخر تسع مباريات.
- منتخب إنجلترا وصل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم مرة واحدة فقط منذ فوزه باللقب في عام 1966 ، وذلك في مونديال 1990 عندما حصل على المركز الرابع ، فيما حصل على صدارة مجموعته مرة واحدة في آخر خمس نسخ من كأس العالم [2006].
- منتخب تونس فاز فقط في أول ظهور له في كأس العالم [3-1] ضد المكسيك في 1978 ، وفشل بعدها بالفوز في 11 مباراة ، محققاً سبع هزائم وأربع تعادلات ، الرقم القياسي تحمله بلغاريا بعدم الفوز في 17 مباراة متتالية بين عامي 1962 و 1994.

هذا المحتوي ( العراق اليوم تونس وإنجلترا أرقام واحصائيات قبل المواجهة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق