الارشيف / سياسة / كل العراق

العراق اليوم الاتحاد الأوربي يمدد العقوبات ضد شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول

[أين-متابعة]
مدد مجلس الاتحاد الأوروبي العقوبات على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول حتى 23 من حزيران 2019.

وذكرت المواقع الروسية، اليوم الاثنين، انه" من المتوقع صدور هذا القرار قبل انتهاء صلاحية العقوبات الحالية في 23 من حزيران الجاري".
واضفت انه" في أواخر شهر آيار الماضي، نظرت مشروع ورقة بشأن تمديد التدابير التقييدية على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول من قبل الهيأة التحضيرية الرئيسي لمجلس الاتحاد الأوروبي - لجنة الممثلين الدائمين للدول - أعضاء الاتحاد الأوروبي.
وصرح مصدر في الاتحاد الأوروبي أن" القرار بشأن تمديدها المحتمل ينبغي أن يتخذ بالإجماع من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".
فيما أكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا Mogerini " نية الاتحاد الأوروبي للحفاظ على العقوبات ضد موسكو بسبب شبه جزيرة القرم".
وتدهورت العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي خلال الأزمة السياسية في أوكرانيا في عام 2014، بعد عودة شبه جزيرة القرم ، حيث اتهم الغرب موسكو بانتهاك قواعد القانون الدولي وفرض عقوبات ضدها.
واتخذت روسيا تدابير انتقامية ووضعت مسار استبدال الواردات.
وأشارت موسكو مرارًا وتكرارًا إلى أن لغة العقوبات تؤدي إلى نتائج عكسية، وفي الوقت نفسه، أشارت السلطات إلى أن روسيا ليست طرفا في النزاع أو موضوع الأوكرانية الداخلي للاتفاق مينسك في تسوية الوضع في شرق أوكرانيا.
ووفقا لفلاديمير بوتين ، فإن قضية شبه جزيرة القرم "مغلقة بشكل نهائي، والأغلبية الساحقة من سكان شبه الجزيرة صوتوا للعودة إلى روسيا".

هذا المحتوي ( العراق اليوم الاتحاد الأوربي يمدد العقوبات ضد شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا