الارشيف / سياسة / كل العراق

العراق اليوم العمليات المشتركة تنفي تعرض قطعاتها العسكرية لنيران التحالف الدولي

[أين-بغداد]
نفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، الى تعرض القطعات العسكرية على الحدود [العراقية-السورية] الى ضربات جوية من قبل التحالف الدولي.

ونقل مركز الإعلام الأمني في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن قيادة العمليات المشتركة القول ان" القيادة تود أن تحيط الرأي العام علما ووسائل الإعلام أيضا بأن قواتنا الامنية بجميع تشكيلاتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي تعمل على تأمين الحدود العراقية من بينها العراقية السورية ولم تتعرض هذه القطعات إلى ضربات جوية أو ضربات أخرى".
وأشار الى" اننا في الوقت الذي نأسف فيه على ما حصل لقوات امنية داخل الأراضي السورية بعد قصف مقرها الذي يقع جنوب البو كمال منطقة [الهري] وهو عبارة عن غابات وعمارات سكنية، حيث تبعد هذه القطعات 1،500 كم عن الحدود العراقية داخل الاراضي السورية"، مؤكدا" اننا لسنا على اتصال معهم ولم يكن هناك تنسيق بين قواتنا الامنية وهذه القطعات التي تعرضت إلى قصف الطيران او شيء أخر أدى إلى وقوع ضحايا هناك".
وأضاف" كما أن قيادة العمليات المشتركة ترحب بأي جهود تقوم بها القطعات داخل الاراضي السورية من خلال تصديها لعصابات داعش الإرهابية وإبعاد الخطر عن الحدود المشتركة بين العراق وسوريا كما أننا ندين عملية الاعتداء على هذه القطعات".
وزاد" أننا نتابع ما حصل منذ يوم أمس 17 حزيران لهذه القطعات التي كما أكدنا انها لم تعمل على اي اتصال بقواتنا ولم يكن لها تنسيق مع قيادة العمليات المشتركة خلال القنوات المتاحة، حيث ان القوات العراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي متواجدة في منطقة غرب الانبار فضلا عن قوات الحدود وهي المكلفة بمسك خط صد دفاعي يمتد من منطقة منفذ الوليد الحدودي ونقطة التقاء الحدود العراقية الأردنية السورية".
وأفاد" كما أن قيادة العمليات المشتركة تعمل على التنسيق من خلال قيادة عمليات الجزيرة مع قطعات الحشد الشعبي والحدود المكلفة بمسك الشريط الحدودي وليس لديها تنسيق أو ادارة عمليات مع القطعات التي تعمل غرب الحدود داخل الأرضي السورية حيث ان هذه القوات ليست ضمن المنظومة الامنية العراقية".
ولفت الى انه" من خلال تدقيق موقف الضربات الجوية مع قوات التحالف نفت هذه القوات بصورة رسمية وعلى لسان المتحدث باسمها توجيه اي ضربة جوية أو صاروخية باتجاه ما ذكر من مناطق أعلاه".
ونوه الى" اننا سنفتح تحقيقا حول الجهات المسؤولة عن تسبب خسائر من شباب عراقيين والتجاوز على السيادة العراقية والسورية بتجاوز الحدود خارج السياقات الدستورية والقانونية وسياسة حسن الجوار".
وبين انه" بعد الاتصال بنائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أوضح عدم اطلاعه على البيان الذي صدر من الهيأة وأكد عدم وجود أي قوات من الحشد الشعبي خارج الحدود العراقية السورية".

هذا المحتوي ( العراق اليوم العمليات المشتركة تنفي تعرض قطعاتها العسكرية لنيران التحالف الدولي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا