العراق اليوم الأمم المتحدة: لدينا ثقة كاملة بالعراق في إدارة العملية الانتخابية

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[أين-بغداد]
أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك ، اليوم الإثنين، الثقة الكاملة بالعراق في إدارة العملية الانتخابية.

وقال دوجاريك في تصريح صحفي رداً على سؤال بشأن مطالبات اعتماد العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية والقرار الذي أصدره مجلس النواب بهذا الشأن"لدى الأمين العام ثقة كاملة بقدرة العراق على إدارة العملية الانتخابية وفقاً للدستور وانسجاماً مع القوانين ذات الصلة وكذلك الإجراءات الموضوعة من قبل المؤسسات المستقلة في البلاد".
وأضاف أن "الأمم المتحدة ستواصل تقديم الاستشارة ومساعداتها للعراق، وفقاً للتخويل السابق، أعني أنه كما تعلمون فأنه في كل بلد تجرى فيه الانتخابات، هناك آلية خاصة بالطعن وإعادة العد والفرز، وذلك للتأكد من أن العملية سارت بموجب الدستور والقانون".
يذكر ان مجلس النواب صوت في جلسته الاستثنائية المنعقدة في 6 حزيران الجاري، على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 "بهدف تحقيق الشفافية في نتائج الانتخابات والحفاظ على النظام الديمقراطي للعراق وحماية العملية الانتخابية بما يؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولثبوت عدم صلاحية جهاز تسريع النتائج الالكترونية وتسببه بعدم ظهور النتائج بصورة حقيقية ولاجراء العد والفرز اليدوي في عموم العراق".
وأنتدب مجلس القضاء الأعلى، 18 قاضياً لإدارة مكاتب مفوضية الانتخابات والإشراف على عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات بموجب تعديل قانون الانتخابات.

هذا المحتوي ( العراق اليوم الأمم المتحدة: لدينا ثقة كاملة بالعراق في إدارة العملية الانتخابية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق