العراق اليوم اقالة رئيس الهيأة العامة للترفيه السعودية

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[اين-متابعة]
أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً، اليوم الاثنين، يتضمن أقالة رئيس مجلس إدارة الهيأة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب.

وكانت الهيأة قد أُنشئت في إطار خطة كبرى لإنشاء مراكز ثقافية وترفيهية في المملكة، بحسب ما أوردته وكالة الإنباء السعودية الرسمية [واس].
ولم توضح الوكالة أسباب الإقالة واكتفت بنشر الأمر الملكي الذي جاء فيه "يُعفى أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيأة العامة للترفيه من منصبه".
وكانت المملكة قد أعلنت في شباط أنها ستستثمر 240 مليار ريال [نحو 64 مليار دولاري في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم تأمين هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن عام 2018 سيشهد أكثر من خمسة آلاف فعالية.
وأعلنت السلطات السعودية أنه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 حزيران الجاري، وذلك في إطار مجموعة إصلاحات اقتصادية واجتماعية بإيعاز من الامير محمد بن سلمان.
إلا أن إعلان جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 11 ناشطاً اعتُقلوا في أيار الماضي غالبيتهم من النساء اللواتي قمن بحملة من أجل نيل الحق في القيادة وإنهاء ولاية الرجال، القى بظلاله على تلك الإصلاحات.
ويُشار إلى أن السعودية أنشأت الهيأة العامة للترفيه قبل عامين وهي تُعنى بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه. وكان ينظر إليها كإحدى ثمرات "إصلاحات" محمد بن سلمان.
وكشفت صحيفة [سبق] السعودية أن إعفاء أحمد الخطيب من رئاسة مجلس إدارة الهيأة العامة للترفيه جرى بسبب ما وصف بالتجاوزات في فعالية للسيرك الروسي بالعاصمة الرياض خلال فترة العيد.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الأمر الملكي بإقالة الخطيب "صدر بناء على ما حصل من تجاوز في فعالية السيرك بالرياض وما صاحب ذلك من ظهور لبعض لاعبات السيرك بلباس غير لائق".
وأكدت المصادر أنه "سبق أن تم التشديد على مجلس إدارة هيئة الترفيه الذي يرأسه الخطيب على وجوب وضع شروط ومعايير واضحة ورقابة في حال التعاقد مع المشغلين الأجانب وذلك بعد حادثة سابقة مشابهة في العام الماضي".

هذا المحتوي ( العراق اليوم اقالة رئيس الهيأة العامة للترفيه السعودية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق