العراق اليوم الصحة: إصابة أكثر من 148 طفلاً بألعاب [الصجم] خلال العيد

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل ١٤٨ حالة اصابة بين الأطفال جراء ألعاب الأسلحة البلاستيكية [الصجم] خلال أيام عيد الفطر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور سيف البدر في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "مستشفى ابن الهيثم في بغداد سجل أعلى الإصابات، إذ تم تسجيل 51 إصابة" موضحا أن "أغلب تلك الإصابات كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الأطفال تم ادخال عدد منها الى صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج".
وأضاف أن "مستشفيات صحة الرصافة سجلت 102 حالة توزعت في مستشفى الزعفرانية سجل 13حالة ومستشفى الإمام علي [ع] استقبل 11 حالة، بينما سجل مستشفى الشهيد الصدر، 10 إصابات، ومستشفى ضاري الفياض 7 إصابات، ومستشفى الكندي 4 اصابات" مبينا أن "مستشفى الشيخ زايد سجل 4 إصابات، بينما سجل مستشفى المدائن اصابتين".
وتابع البدر كما "سجلت صحة بغداد الكرخ ٢٠ حالة إصابة وسجلت محافظة الانبار ١٦ حالة وما زالت الأرقام الخاصة بالإصابات غير مكتملة من المحافظات وسيتم الإعلان عنها بإحصائية نهائية بعد عيد الفطر".
وأشار البدر الى ان "هذه الألعاب المحرضة على العنف تساهم في قتل فرحة العيد وتؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها،" داعيا الى "ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة".
وأكد "بالرغم من التحذيرات الواسعة والمناشدات المتكررة التي أطلقتها الوزارة ودوائرها الصحية في بغداد والمحافظات في وقت سابق عبر وسائل الإعلام المختلفة التي أوضحت من خلالها خطورة هذه الألعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة المواطن العراقي كونها تساهم في قتل فرحة العيد بإصابات قد تكون بالغة تؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها".
ودعا البدر إلى "تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب سنويا لاسيما أيام الأعياد بالكثير من حالات الإصابة لدى الأطفال".
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجموا بشدة وزارة الداخلية وكبار مسؤوليها، لعدم القيام بواجبها في منع مأساة تتكرر في كل عيد.
وقال الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي "رغم التحذيرات المتكررة من وسائل الاعلام ودعوات مفوضية حقوق الانسان ودوائر الصحة في ضرورة منع وزارة الداخلية تداول ألعاب [الصجم] وملاحقة التجار المستوردين والمتاجرين بها لما تسببه من ضرر للأطفال الذين يتخذونها وسيلة للترفية في هذه المناسبات".
وأضافوا ان "وزارة الداخلية، لم تتخذ أي إجراءات لمنع هذه اللعب الخطيرة خاصة في العاصمة بغداد" متهمين "مسؤولين كبار بالداخلية بالاتفاق مع تجار لتوريد هذه الاسلحة البلاستيكية غير آبهين بالاثار الجسدية والنفسية التي تخلفها الالعاب المحرضة على العنف ومنها أسلحة [الصجم]".

هذا المحتوي ( العراق اليوم الصحة: إصابة أكثر من 148 طفلاً بألعاب [الصجم] خلال العيد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق