الارشيف / سياسة / كل العراق

العراق اليوم العدل تعيد تأهيل سجن أبو غريب وتطلق سراح 496 نزيلاً خلال الشهر الماضي


وجهت وزارة العدل دائرة الإصلاح، للشروع بوضع خطة عمل لتأهيل قسم بغداد المركزي [سجن أبو غريب سابقاً] وإعادته للخدمة بجهود محلية ووفقا للمعايير الدولية لحقوق الانسان بهدف تخفيف اكتظاظ اعداد النزلاء في الاقسام الاصلاحية كافة.

وأعلن مدير عام دائرة الاصلاح العراقية، عن ذلك خلال زيارته لقسم بغداد المركزي سجن ابو غريب سابقا للإطلاع على واقع العمل بناءً التي اكد خلالها على ضرورة اعادة اعمار وتأهيل قسم بغداد المركزي وبجهود ذاتية لتخفيف معدل النزلاء المتواجدين في بعض الاقسام الاصلاحية".
وقالت الدائرة، بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "تم خلال الزيارة عقد اجتماع مع مدير القسم والكوادر الادارية والفنية حيث وجه المدير العام، ادارة القسم والملاكات المتخصصة بالتنسيق مع دائرة بلدية ابوغريب والأجهزة الامنية المختصة لتوفير الحماية اللازمة وتسهيل عملية دخول كوادر الصيانة والأعمار والأيدي العاملة من أجل الاسراع في تنفيذ خطة التأهيل".انتهى
من جانبها أعلنت دائرة الإصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل عن موقفها الشهري الخاص بعدد المُطلق سراحهم لشهر أيلول الماضي.
وقال اعلام الوزارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "العدد الكلي للمفرج عنهم من سجون الوزارة خلال الشهر الماضي بلغ 496 نزيلاً من سجون الوزارة في بغداد والمحافظات بينهم 78 مشمولاً بالعفو العام، و50 من النساء و446 من الرجال تم الافراج عنهم بعد انتهاء فترات محكوميتهم".
وأكد ان "دائرة الاصلاح قطعت اشواطاً كبيرة في مجال عمليات اطلاق السراح مع تطبيقها نظام الارشفة الالكترونية والذي يتيح امكانية تحديد النزلاء المنتهية احكامهم القضائية ويساهم بحسم ملفاتهم وفقاً للمدة القانونية المحددة لإطلاق السراح".
وأشار الى ان "عدد المُطلق سراحهم بقانون العفو العام قد بلغ 8024 نزيلاً منذ شهر تشرين الثاني 2016 ولغاية 30 أيلول 2018".

هذا المحتوي ( العراق اليوم العدل تعيد تأهيل سجن أبو غريب وتطلق سراح 496 نزيلاً خلال الشهر الماضي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا