سياسة / كل العراق

العراق اليوم ترامب للملك سلمان: لن تبقى في الحكم أسبوعين من دون دعمنا

وقال ترامب أمام تجمع انتخابي في ساوثافن في مسيسبي: "أنا أحب السعودية، وعندما تحدثت للملك سلمان قلت له لديك ترليونات من الدولار ومن دوننا لا أحد يعلم ماذا سيحدث، ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم لكن معنا هي في أمان تام.. لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه".
وأضاف: "نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت أيها الملك: نحن نحميك.. ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا.. عليك أن تدفع لجيشك".
وكان ترامب قد قال في حديث بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي إن أعضاء أوبك "كالعادة ينهبون باقي العالم".
وقال ترامب: "نحن ندافع عن كثير من تلك الدول دون مقابل، وبعد ذلك يستغلوننا ويرفعون أسعار النفط. هذا ليس جيدا. نريدهم أن يتوقفوا عن رفع الأسعار".
وضغط أيضا على حلفاء آخرين للولايات المتحدة منهم اليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا لتحمل جزء أكبر من العبء المالي للدفاع عنهم.

هذا المحتوي ( العراق اليوم ترامب للملك سلمان: لن تبقى في الحكم أسبوعين من دون دعمنا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا