الارشيف / سياسة / العالم

اخر الاخبار العراق اليوم الخارجية العراقية: تسليم المتهم "علي بشار" لألمانيا مخالفة قانونية اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان الخارجية العراقية: تسليم المتهم "علي بشار" لألمانيا مخالفة قانونية ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق 

وأكدت وزارة الخارجية حرص العراق على إحقاق الحق ومعاقبة الجاني ولكن ضمن السياقات الدستورية.
وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد محجوب في بيان إن تسليم سلطات كردستان المتهم علي بشار للسلطات الألمانية يُعدّ مخالفة قانونية لعدم وجود إتفاقية مشتركة بين البلدين لتسليم المطلوبين.

وأضاف أن بغداد تعدّ ذلك مخالفة على الجهة التي سلّمت والجهة التي إستلمت كونَ تبادل المطلوبين صلاحية سيادية تختص بها وزارة العدل الإتحادية.
وأكد محجوب حرص العراق الشديد على إحقاق الحق ومعاقبة الجاني ولكن ضمن السياقات القانونية والدستورية التي لا تمس السيادة الوطنية.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية في 9 حزيران/يونيو أن السلطات الإتحادية تُجري تحقيقاً بشأن قضية الشاب العراقي علي بشار المتهم بقتل الفتاة الألمانية "سوزانا فيلدمان".
ووصل الشاب العراقي الذي قتل الفتاة اليهودية الألمانية في غرب ألمانيا إلى فرانكفورت بعد أن رحّلته سلطات إقليم كردستان العراق إثر إعترافه بإغتصاب الفتاة وخنقها، كما أفاد مسؤولون عراقيون ووسائل إعلام ألمانية.
 

214

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم الخارجية العراقية: تسليم المتهم "علي بشار" لألمانيا مخالفة قانونية اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.