العراق اليوم الصدر يأمر بهيكلة [سرايا السلام]

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[أين-بغداد]
قرر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، إعادة هيكلة قوات [سرايا السلام].

وقال الصدر في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، انه" تقديما لمصالح العراق العامة ومن منطلق تقوية الحكومة العراقية القادمة ان وجدت وتقوية الجيش والشرطة والقوات الأمنية قررنا هيكلة [سرايا السلام]، ويستثنى من ذلك سامراء وكربلاء وتوابعهما".
وأشار الى" الإبقاء على مقر الفرقة في بغداد وإحدى محافظات الجنوب فقط ويحل جميع مادونها، ويعتبر على قيادات السرايا الحالية، الا ما استثني في [1] كمستشارين لنا ولا يحق لهم مزاولة أي عمل على الأرض مع فائق احترامي لهم وشكري لجهودهم وجهادهم".
وأضاف" كما يعين الاخ [أبو ياسر] رعاه الله معاونا جهاديا لنا، فيما يعين الاخوة كلجنة جهادية وهم [أبو رضا وأبو حسن وعلي الموسوي] كمسؤولين عن سرايا السلام في بغداد وسامراء وكربلاء حصراً كما ويعتبرون نوابا للمعاون الجهادي".
دعا الى "ارجاع الأسلحة التي سلمتها الدولة والاستفادة منها في المناطق في [1] ولهذا وضع خطة للأليات الأخرى كالسيارات والممتلكات الأخرى".
واكد، "يمنع استعمال اسم السرايا في غير العمل الجهادي والا عرض نفسه للمساءلة والعقوبة كما يمنع الزي العسكري والمظاهر المسلحة الا في المناطق أعلاه".
ودعا الى "وضع الية صحيحة لتخزين السلاح الرسمي وعدم اضرار المدنيين به"، مبينا ان "الامر نافذ لمدة خمسة أعوام".

هذا المحتوي ( العراق اليوم الصدر يأمر بهيكلة [سرايا السلام] ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق