العراق اليوم القانون: بقاء البلد بيد حكومة تصريف أعمال لا يخدم الجميع

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


طالب النائب السابق و"المرشح الفائز" عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، القضاة المنتدبين بالاسراع بعملية العد والفرز اليدوي وحسم هذا الامر باسرع وقت ممكن دون تلكؤ بعملية عد وفرز الاصوات".

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "وضع البلد بدون سلطة تشريعية أمر غير صحيح لذلك لابد من الاسراع بالعد والفرز الجزئي واعلان النتائج بالسرعة الممكنة لتفادي الفراغ الدستوري".
ودعا "الكتل السياسية جميعا لاحترام مايصدر من نتائج بعد عملية العد والفرز الجزئي والابتعاد عن اجواء الازمات على اعتبار ان وضع البلد حساس بالمرحلة الحالية ولايمكن البقاء على الوضع الحالي كثيرا".
واضاف البعيجي ان "بقاء البلد دون رقابة من قبل السلطة التشريعية وتسيير الامور من قبل حكومة تصريف أعمال أمر لا يخدم الجميع لذلك نأمل ان يحسم موضوع العد والفرز الجزئي باسرع وقت ممكن حتى يلتئم مجلس النواب الجديد ويباشر اعماله خلال الفترة المقبلة خدمة لشعبنا وبلدنا ويتمكن الاعضاء الجدد ممارسة دورهم الرقابي خلال هذه الدورة الرابعة خدمتا للصالح العام".
يذكر انه من المقرر ان تباشر مفوضية الانتخابات، بإدارة القضاة المنتدبين، غداً الثلاثاء، باجراء عملية عد وفرز يدوي جزئي للمحطات التي وردت بخصوصها الطعون والشكاوى.
وتجري عملية العد والفرز اليدوي بحضور أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات [الموقوفون عن العمل حالياً] وضمن المكتب الانتخابي لكل من محافظات كركوك والسليمانية واربيل ودهــوك ونينوى وصلاح الدين و الانبار بصورة متتالية وابتداء من محافظة كركوك غداً, اما بالنسبة لباقي المحافظات فيتم تباعا وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية، أما بخصوص الصناديق التي تم نقلها الى بغداد فسيتم العد والفرز فيها في بغداد.
كما ستجري عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة لمكاتب انتخابات الخارج للدول كل من ايران وتركيا وبريطانيا ولبنان والاردن والولايات المتحدة الامريكية والمانيا واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المفوضية والجهات ذات العلاقة لنقل صناديق الاقتراع الى بغداد, وفي حالة تعذر ذلك لأي سبب كان تتخذ المفوضية القرار المناسب بهذا الشأن، وتتم عملية العد والفرز بحضور مراقبي الام المتحدة وممثلي سفارات الدول الأجنبية ووكلاء الاحزاب السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين والاعلاميين وتتولى وزارتي الدفاع والداخلية تأمين عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة.

هذا المحتوي ( العراق اليوم القانون: بقاء البلد بيد حكومة تصريف أعمال لا يخدم الجميع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق