اخر الاخبار العراق اليوم بغداد: الحكومة الحالية ليست لـ "تصريف الأعمال" اليوم الأربعاء 4 يوليو 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان بغداد: الحكومة الحالية ليست لـ "تصريف الأعمال" ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

وقال الحديثي، ان "الحكومة الحالية ليست حكومة تصريف اعمال، وانما حكومة تتمتع بكامل الصلاحيات وتحتفظ بكل السلطات التي خولها لها الدستور" وفقاً لغدبرس.

وبين ان "الدستور يشير الى ان الحكومة تتحول الى حكومة تصريف اعمال في حالتين فقط، الاولى عند سحب الثقة منها فتبقى لتصريف الاعمال لحين تشكل الحكومة الجديدة، والثانية عندما يتم حل البرلمان بناء على طلب من اعضاء مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية مجتمعين، وكلتا الحالتين لم تتحقق لذلك لن تتحول الى حكومة تصريف اعمال".

واكد الحديثي ان "الحكومة تمارس كل الصلاحيات التي خولها لها الدستور على المستوى الامني والعسكري والدفاعي والسياسي والاقتصادي والدبلوماسي والاستثماري والخدمي، ولديها صلاحية الانفاق في قانون الموازنة لعام 2018 وفق الضوابط المحددة في نص عليها القانون".

وتابع "الحكومة ستستمر بمزاولة اعمالها واداء واجباتها المكلفة بها دستوريا باعتبار مجلس الوزراء المسؤول عن رسم وتنفيذ سياسة الدولة بشكل كامل وتفصيلي".

ولفت الحديثي الى ان "الشيء الوحيد الذي لا يمكن للحكومة ان تقوم به بعد ان انتهت مدة ولاية البرلمان في 30 حزيران المنصرم، هو ارسال مشاريع القوانين الى لبرلمان لعدم وجود برلمان لحين تشكيل البرلمان الجديد تتولى الحكومة المقبلة ارسال مشاريع القوانين".

وختم بالقول ان "التصويت على القوانين من صلاحية البرلمان حصرا والية التشريع في البرلمان هي ارسال مشاريع القوانين من مجلس الوزراء او من رئيس الجمهورية او ارسال مقترحات القوانين من 10 اعضاء من البرلمان او لجنة برلمانية.

221

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم بغداد: الحكومة الحالية ليست لـ "تصريف الأعمال" اليوم الأربعاء 4 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق