الارشيف / سياسة / كل العراق

العراق اليوم نفط ذي قار تحفر آباراً للمياه لمواجهة الشحة في المحافظة

[اين-ذي قار]
اعلنت الحكومة المحلية في ذي قار، حفر شركة نفط ذي قار الاسبوع المقبل ابار المياه في عدد من المناطق بغية معالجة ازمة الشحة المائية التي تعاني منها المحافظة.

وقال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي في تصريح صحفي انه " ناقش في اجتماع ضم قسم حفر الابار بشركة نفط ذي قار ومديرية الموارد المائية لتحديد المناطق التي سيتم حفر ابار المياه فيها ، مشيرا الى المباشرة بالتنفيذ مطلع الاسبوع المقبل في منطقة النعومية وآل حاتم والمناعية ودراسة الاولوية لباقي المناطق التي تعاني من شح المياه ، مبيناً ان اتفاق جرى على ان يكون حفر الابار في اعماق كبيرة تتراوح بين [ 100- 400 م ] لاستفادة منها لأغراض الشرب والري".
ولفت الى " وجود تعاون كبير من وزارة النفط وتقديمها الدعم اللوجستي لتوفير الاليات والملاكات المختصة بغية الحفاظ على الثروة الزراعية والحيوانية".

هذا المحتوي ( العراق اليوم نفط ذي قار تحفر آباراً للمياه لمواجهة الشحة في المحافظة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

قد تقرأ أيضا