اخر الاخبار العراق اليوم «الحشد الشعبي» يعلن دعمه للشعب اليمني اليوم الأحد 8 يوليو 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان «الحشد الشعبي» يعلن دعمه للشعب اليمني ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم- اليمن

ودعا أبطال وشرفاء اليمن إلى الاستمرار في التحشيد وتعزيز ودعم الجيش واللجان الشعبية، مشيدا في الوقت نفسه بالدور المتميز للقبائل في التنكيل بالقوات الغازية.
وأكد زعيم أنصارالله أن "معركة الساحل ستكون أصعب وأقسى على القوات الغازية ومرتزقتهم موضحا أن الميدان ملائم جدّاً لضربهم والتنكيل بهم واستنزافهم وإلحاق الخسائـر الهائلة بهم لافتا إلى أنهم أصبحوا في ورطة رهيبة ومستنقع كبير".

وبعد ساعات من دعوته، أعلنت فصائل من الحشد الشعبي في العراق، عن استعدادها للتطوع في القتال ضد تحالف العدوان إلى جانب الشعب اليمني.

وقال أمين الكتائب أبو ولاء الولائي في مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي: "أعلن تطوعي جنديا صغيرا يقف رهن إشارة السيد عبد الملك الحوثي"، مضيفا: "وجه لي الأمر يا سيدي حيث تريد وأنى تريد، فأنا رهن إشارتكم".

القيادي بالحشد الشعبي يعد ثاني مسؤول في الحشد يعلن دعمه لأنصار الله، بعد القيادي في عصائب أهل الحق والنائب في البرلمان العراقي حسن سالم.

اليد التي تقصف اليمن هي اليد التي تحاصر الشيخ قاسم

وفي سياق متصل، أكد المعاون الثقافي لهيئة الحشد الشعبي في العراق السيد هاشم الحيدري أن الأعداء توحدوا في غرفة عمليات واحدة موضحاً أن اليد التي تقصف في اليمن هي اليد التي تحاصر آية الله قاسم في البحرين.

وفي كلمة له في المهرجان الجماهيري الذي أقامته المؤسسات الثقافية وفصائل المقاومة العراقية نصرة لشهداء كربلاء المغدورين والشعب اليمني أضاف الحيدري: “إن اليد نفسها هي التي تعتقل الشيخ إبراهيم الزكزاكي في نيجيريا، وهي التي اغتالت المخطوفين من كربلاء وهي اليد التي قصفت الحشد الشعبي على الحدود السورية”.

وقال إن تلك اليد تدبر وتحيك المؤامرات وتحركها إسرائيل وبريطانيا وأمريكا والسعودية، مؤكداً أن إسرائيل باتت واثقة بأن المقاومة وشعوب المنطقة ستصلي قريباً في القدس كما قال إمام المقاومة الإمام الخامنئي.

حركة النجباء تدعم اليمن

الدعم الکامل للشعب اليمني الأعزل هو قاسم مشترك بين جميع فصائل الحشى الشعبي في العراق. وقبل أشهر، جددت حركة النجباء، دعمها لليمنيين أمام المعتدين. وفي بيان أصدره الأمين العام للحركة، أكرم الكعبي، عقب استشهاد صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي في اليمن قال "نجدد تأكيدنا على الدعم المستمر للخط الجهادي الذي استشهد عليه، ووقوفنا إلى جانب الشرفاء في اليمن الحبيب".

الحشد الشعبي

الحَشد الشعبيّ جزء من القوات المسلحة العراقية، ياتمر بأمرة القائد العام للقوات المسلحة ومؤلف من حوالي 67 فصيلاً، تشكل بعد فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقتها المرجعية الدينية في النجف الأشرف، وذلك بعد سيطرة "داعش" على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال بغداد. وأقر قانون هيئة الحشد الشعبي بعد تصويت مجلس النواب العراقي بأغلبية الأصوات لصالح القانون في 26 نوفمبر 2016.

وبدأ الحشد الشعبي يوم 13 مارس 2014 بعد اجتماع بين نوري المالكي وقادة الكتائب المسلحة، ومن ثم ذهاب الكتائب إلى الفلوجة. وتم الاتفاق على حماية بغداد وسامراء والمناطق الغربية، وقد تشكل الحشد في البداية من كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق ومنظمة بدر وقوات الشهيد الصدر.ثم توسع الحشد من المتطوعين الذين استجابوا لفتوى الجهاد الكفائي وهم من الشيعة والعشائر السنية وكذلك إنخرط في صفوف الحشد آلاف أخرى من مختلف الأديان والقوميات كالمسيحيين والتركمان والأكراد.

 

عبد الملك بدر الدين: السيد نصر الله مدرسة وملهم لكل أحرار العالم

من جانبه أثنى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على كل من تضامن مع الشعب اليمني وفي مقدمتهم السيد حسن نصر الله، مشيرا إلى أن السيد نصر الله مدرسة وملهم لكل أحرار العالم ورائد وقائد ومعلّم لكل معاني العزة والإباء والوفاء.

وكذلك أقر الاجتماع لأحزاب اللقاء المشترك "توجيه رسالة للسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله شكرا وتقديرا على مواقفه الداعمة والمناصرة لمظلومية الشعب اليمني، وكلماته التي أشاد فيها بجيش اليمن ولجانه الشعبية وتمنيه بأن يكون من بين المقاتلين اليمنيين في مواجهة العدوان على اليمن واعتبار ذلك بمثابة الوقود الذي يشعل الهمم ويعزز الطاقات خصوصا وأن حزب الله هو مدرسة المقاومة الحرة وصاحب التجربة والخبرة التي صنعت رجال الرجال الذين يخوضون معركة الدفاع عن الأمة في مواجهة الصهيونية العالمية، والتاكيد بأن المعركة اليمنية هي تجسيد حقيقي للوعي الجمعي بحقيقة المشروع الصهيوني للاستيلاء على البحر الأحمر وفرض الوصاية والهيمنة على المنطقة وهو مالم ولن يتحقق".

من خلال هذه الرسائل التي تتبادل بين أضلاع محور المقاومة، تبين بأن اليوم محور المقاومة هو أكثر توحيدا و أكثر تماسكا بوحدته و مبادئه أمام قوى الشر العالمي المتمثلة في أميريكا و الصهاينة و أدواتهما في الخليج الفارسي.

محمد حسن القوجاني

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم «الحشد الشعبي» يعلن دعمه للشعب اليمني اليوم الأحد 8 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق