اخر الاخبار العراق اليوم شاهد.. السيد مقتدی يعلن عن التحالف مع هادي العامري اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

العالم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان شاهد.. السيد مقتدی يعلن عن التحالف مع هادي العامري ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

العالم - العراق

الصدر اكد ان هذا التحالف يحافظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة والوطنية وفاسحا المجال اما انضمام تكتلات اخرى.

العامري ومن جهته دعا الى العمل بعيدا عن المحاصصة الطائفية. مدينا حرق صناديق الاقتراع.

الناطق الرسمي للفتح احمد الاسدي، اكد ان تحالفه اضافة الى سائرون لايستبعد احد من الكتل الفائزة للانضمام له بشرط ان ينسجم مع برنامجه.

هذا التحالف الرباعي الذي يضم سائرون بزعامة الصدر، والفتح بزعامة العامري، والحكمة بزعامة عمار الحكيم، والوطنية برئاسة اياد علاوي، يمكن ان يؤمن ما يقارب المئة واثنين واربعين مقعدا من مقاعد مجلس النواب العراقي البالغ ثلاثمائة وتسعة وعشرين مقعدا، وهو ماسيسهم في تشكيل الكتلة الاكبر التي تحتاج الی مئة وستة وستين نائباً لكي تعلن عن تشكيل الحكومة.  

لكن اعلان التحالف بين سائرون والفتح، لايلغي احتمال تشكيل كتلة منافسة تتحرك نحو ائتلاف دولة القانون بقيادة نوري المالكي.

ويرى مراقبون أن اللقاء في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بين المالكي والشيخ قيس الخزعلي رئيس كتلة صادقون المنضوية ضمن تحالف الفتح، من شأنه حصول انقسام في تحالف الفتح بقيادة الخزعلي لحساب تحركات المالكي. خصوصاً وأن تكتل صادقون حصل علی ستة عشر مقعداً کافيا لاضعاف الفتح الذي مضی باتجاه التحالف مع السيد الصدر.

اما السيد حيدر العبادي الذي يقود ائتلاف النصر، فيبدو بحسب التسريبات أنه دخل في مرحلة إعادة الحسابات بعد اشتراطات وصلت اليه بأنه عليه أن يعلن نفسه مستقلاً لكي ينضم الی تحالف سائرون وبالتالي حصوله المحتمل علی الولاية الثانية.

2-205

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم شاهد.. السيد مقتدی يعلن عن التحالف مع هادي العامري اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق