العراق اليوم صحة ذي قار: قرار اقالة مدير دائرة الصحة غير مقنع وسنلجئ للقانون

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

[أين-بغداد]
عدت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار، اليوم السبت، قرار إقالة مدير دائرة صحة المحافظة "بغير المقنع"، مهددة باللجوء الى القانون للطعن فيه.

وذكر بيان مشترك من لجنة الصحة ونقابات الاطباء والصيادلة والاسنان وذو المهن الصحية في ذي قار، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، انه" في الوقت الذي يمر فيه العراق بمنعطفات الانتصار والاصلاح، والدفع بعجلة التقدم وتقديم الخدمات، كان لدائرة صحة ذي قار اليد الطولى والكعب المعلى في دعم قواتنا الامنية والحشد الشعبي و تقديم الخدمات الطبية و الصحية في اثناء معركة الشرف بوجه شذاذ الافاق الواعش".
وأضافت" كما كانت يد العون ولمسة الشفاء لكل المواطنين في محافظتنا الكريمة، وكل هذا جاء من في ظروف قلة التخصيصات المالية و نقص الادوية و الاجهزة الطبية، و كان ابطال المنجز هم منتسبو الدائرة و مديرها العام، وفي ذروة التظاهرات المطالبة بالإصلاح والحفاظ على المصلحين و المسئولين الكفؤين".
وأشار البيان الى ان" جمهور المحافظة فوجئ بتصويت مجلس المحافظة على اقالة مدير عام دائرة صحة ذي قار، وبدون سبب موجب او مقنع ، فلم يسجل في فترة ادارته اي فساد اداري او مالي او تجاوز صلاحيات او هدر للمال العام او انتهاك كرامات او حقوق".
وتابع" نحن كمجلس ادارة صحة ذي قار نرى ان الأسباب التي تمت بها اقاله المدير العام لا تتضمن عليها اسباب اقاله المدراء العامين والدرجات الخاصة وذلك لعدم ثبوت فسادا ماليا او إداريا او هدرا في المال العام او استخدام الصلاحيات خارج الاطر القانونية".
وطالب البيان مجلس محافظه ذي قار" بالتراجع عن هذا القرار ، كون ذلك يؤثر على المصلحة العامة و سير العملية الطبية و تقديم الخدمات لأهالي المحافظة الكريمة"، لافتا الى ان" منتسبي الدائرة سيكون لهم موقف بما يكفله القانون وحرية التعبير، و بما يحفظ كرامة الدائرة عنواننا الاكبر و خيمتنا الاوفر، معاهدين ابناء محافظتنا المعطاء على بذل قصارى جهودنا بتقديم افضل الخدمات الطبية و الحفاظ على سلامتهم".
وزاد " نحن كمدراء المستشفيات كافة ومدراء المراكز التخصصية ومدراء القطاعات ومدراء أقسام الدائرة نعلن استقالتنا من مناصبنا اذا لم يتراجع مجلس المحافظة عن قرارة".

هذا المحتوي ( العراق اليوم صحة ذي قار: قرار اقالة مدير دائرة الصحة غير مقنع وسنلجئ للقانون ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق