العراق اليوم تسجيل [90] إصابة بين صفوف المتظاهرين والعسكريين جراء التظاهرات في ذي قار

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

[أين-بغداد]
كشفت مفوضية حقوق الانسان، اليوم السبت، تسجيل [90] إصابة بين صفوف المتظاهرين والعسكريين جراء التظاهرات في ذي قار.

وذكر بيان للمفوضية، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان" عضوي خلية الازمة المشكل من اعضاء مجلس المفوضين زيدان العطواني وفاتن الحلفي المكلفين بمتابعة التظاهرات في محافظة ذي قار جنوب العراق، التقى اليوم خلال زيارتهم الى المحافظة رئيس اركان قيادة عمليات الرافدين العميد الركن وليد المنصوري اضافة الى قادة الحراك الشعبي وممثلي التنسيقيات في المحافظة".
وأضاف" حيث تأتي هذه الزيارات من ضمن واجبات المفوضية العليا لحقوق الانسان المكفولة دستوريا و حسب القانون ٥٣ لسنة ٢٠٠٨ المعدل وذلك لضمان حماية حقوق المواطنين من ابناء المحافظة الذين خرجوا للتعبير عن رايهم نتيجة ضعف الخدمات المقدمة اليهم من قبل الجهات الحكومية في المحافظة اضافة الى قلة المشاريع وفرص العمل الممكنة ".
وتابع البيان ان" جولة فريق الازمة تحمل في طياتها الكثير من المواضيع بما يخص اعداد الضحايا نتيجة العنف المفرط من الطرفين اضافة الى اعداد الموقوفين والمطلق سراحهم بأوامر قضائية واعداد المفرج نهائيا عنهم".
وأشار الى ان" اعضاء الوفد احصوا خلال زيارتهم للمحافظة عدم وجود وفيات بين المتظاهرين، فيما بلغ اعداد الجرحى الإجمالي [90] جريحاً منهم [24] مدنياً و [66] منتسب عسكري"، لافتا الى ان" اعداد الموقوفين من المتظاهرين بلغ [38] متظاهراً، وحسب الاحصائية المؤشرة من محكمة الاستئناف تم إطلاق سراحهم جميعا".

هذا المحتوي ( العراق اليوم تسجيل [90] إصابة بين صفوف المتظاهرين والعسكريين جراء التظاهرات في ذي قار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق