الارشيف / سياسة / العالم

اخر الاخبار العراق اليوم ردود الافعال على تصريحات العبادي حول الحظر الاميركي على ايران اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018

هذه المحتوي منشور في صحيفة العالم بعنوان ردود الافعال على تصريحات العبادي حول الحظر الاميركي على ايران ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام الايراني من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام الايراني في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: العالم ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

الخبر:

في الوقت الذي أعرب فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن استياء بلاده من الحظر الاميركي الجديد على ايران إلا أنه أكد التزامه بالحظر، نددت أغلب القوى والاحزاب السياسية العراقية باجراءات الحظر الامريكي على ايران.

التحليل:

في مقابل موقف رئيس الوزراء العراقي ذي طابعين، اتخذت اغلب القوى والاحزاب السياسية العراقية ردة فعل سلبية تجاه الحظر الامريكي، ترى هذه القوى أنه كان على رئيس الوزراء اتخاذ موقف معارض للحظر الامريكي على ايران نظرا لمساعدات الجمهورية الاسلامية الكثيرة للعراق دولة وشعبا بعد عهد صدام البائد وخاصة المساعدات الاخيرة للعراق في محاربة جماعة داعش الارهابية.

لم تتخذ الجمهورية الاسلامية الايرانية أي ردة فعل على تصريحات العبادي لأن الاحزاب والقوى السياسية في العراق(نحو ثلاثين حزبا وكتلة سياسية ومؤسسة) أوفت حق العلاقة بين ايران والعراق.

من الواضح ان العراق اليوم بات في منزلة عالمية يملك فيها من مقومات الاستقلال ما يجعله مستقلا عن امريكا والسعودية. ولذلك فإن انسجام الاحزاب والقوى السياسية العراقية في موقفها المندد بالحظر الامريكي على ايران هو بمثابة "لا كبيرة" (صفعة قوية) في وجه امريكا قبل ان يكون دعما لإيران.

كما أنه لا يمكن انكار الغاء التوجهات المرتكزة على "الصوت الواحد" في المستقبل السياسي للعراق نظرا للواقع الحالي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار العراق اليوم ردود الافعال على تصريحات العبادي حول الحظر الاميركي على ايران اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العالم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العالم.

قد تقرأ أيضا