الرياضة اليوم - شاهد.. التليفزيون اليابانى يبرز مساهمة محمد صلاح فى عودة الروح للكرة المصرية

اليوم السابع - رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة اليوم: عرض التليفزيون الرسمي اليابانى فيلماً وثائقياً عن النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى ومهاجم منتخب مصر المشارك في نهائيات كأس العالم، لتوضيح كيف ساهم النجم المصرى القادم من قرية نجريج بمركز بسيون بمحافظة الغربية فى عودة الروح للكرة المصرية عقب أحداث بورسعيد.

بدأ الفيلم الوثائقى بلقطات من مجزرة بورسعيد مستعرضا كيف توقفت الرياضة المصرية تماماً بعد الأحداث التى شهدتها مباراة المصرى والأهلي والتى راح ضحيتها 74 شهيدا من جماهير المارد الأحمر، ما أدى لتوقف النشاط الرياضى الكروى فى مصر قبل أن يحترف النجم المصرى فى صفوف بازل السويسرى بعد تألقه فى الفترة التى لعب خلالها بنادى المقاولون العرب قبل مجزرة بورسعيد.

واستعرض الفيلم لقطات لمنزل اللاعب والأعمال الخيرية التى يقوم بها داخل قريته بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من أهالي القرية وأطفال القرية، الذين أبدوا رغبتهم بأن يصبحوا مثل النجم المصرى فى المستقبل.

واستعرض التقرير لقطات للمقاهى والأندية أثناء مباريات ليفربول الإنجليزي وكيف ساهم محمد صلاح في تجميع الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها حول شخص واحد اسمه محمد صلاح.

واختتم الفيلم الذى يذاع على جزأين بالتليفزيون الرسمى اليابانى حديثه عن محمد صلاح بالتأكيد على أن تعلق المصريين بمحمد صلاح يرجع لكونه أحد أبناء الطبقة المتوسطة والذى استطاع بكفاحه أن يصل إلى لقب الأفضل فى إنجلترا ويصنف على أنه من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم.

 


هذا المحتوي ( الرياضة اليوم - شاهد.. التليفزيون اليابانى يبرز مساهمة محمد صلاح فى عودة الروح للكرة المصرية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع - رياضة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع - رياضة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق