الرياضة اليوم قبل مباراة الافتتاح.. كيف تأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كتب: علي الزيني

خاض منتخب السعودية مشوار صعب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا بعد أن شارك في مرحلتين من التصفيات تمكن في الأولى من اعتلاء صدارة مجموعته التي كانت تضم كلا من: الإمارات وفلسطين وماليزيا وتيمور الشرقية.

ولعبت السعودية 8 مباريات في التصفيات التمهيدية، بقيادة فان مارفيك، فازت في 6 لقاءات وتعادلت مرتين، ولم تتعرض للهزيمة، وسجل لاعبو الخضر 28 هدفًا، بينما دخل مرماه 4 أهداف فقط.

وفي المرحلة الثانية تأهل كثاني المجموعة الثانية التي تواجد فيها برفقة: اليابان وأستراليا والعراق والإمارات وتايلاند.

حقق الفوز على تايلاند 1-0 ذهابا ثم 3-0 إيابا، وعلى العراق 2-1 ذهابا و1-0 إيابا، على الامارات 3-0 ذهابا وخسر إيابا 0-1، وتعادل مع استراليا 2-2 ذهابا وتعرض للخسارة إيابا 2-3، وخسر أمام اليابان ذهابا 2-1 وفاز إيابا 1-0.

بالرغم من بداية السعودية الجيدة في تصفيات كأس العالم، ونجح المنتخب في تحقيق 4 انتصارات وتعادلين في أول 6 مواجهات، إلا أنه عانى في الأربع مباريات المتبقية، فخسر أمام اليابان، وأستراليا والإمارات.

هزيمة السعودية أمام أستراليا والإمارات على التوالي، كادت أن تنهي بطموحات الفريق، لولا أن قدم منتخب اليابان هدية للمنتخب السعودي، بعدما نجح هو الآخر في الفوز على أستراليا في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة، ليحيي اَمال السعودية مرة أخرى.

وفي المباراة الأخيرة، فازت السعودية على اليابان بهدف نظيف، بينما فازت أستراليا على تايلاند، بهدفين لهدف، لينجح المنتخب السعودي في خطف المركز الثاني بالمجموعة الثانية، برصيد 19 نقطة، متفوقا على أستراليا بفارق الأهداف فقط، ويتأهل مباشرة إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا بداية من غدا الخميس حتى 15 يوليو المقبل.

وسيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يخوض افتتاح كأس العالم، ضد منتخب روسيا، غدا الخميس، ثم يخوض المباراة الثانية ضد أوروجواي، والثالثة ضد مصر في ختام مباريات المجموعة الأولى.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم قبل مباراة الافتتاح.. كيف تأهل المنتخب السعودي لمونديال روسيا؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق