الرياضة اليوم - فيديو.. خماسية بطل روسيا تكشف خطة تهديف كارتيرون مع الأهلى

اليوم السابع - رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة اليوم: كشفت الخماسية التى سجلها لاعبو الأهلى فى مباراتهم الودية أمام كراسنودار الروسى التى جمعتهما مساء أمس الاثنين، على ملعب Snk Radagona فى سلوفينيا، فى ثانى تجارب الفريق الودية بمعسكره بكرواتيا، والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 5/1؛ الفكر التكتيكى والهجومى الذى من المنتظر أن يتبعه الفرنسى باتريس كارتيرون خلال رحلة قيادة الشياطين الحمر.

الأهلى سجل 4 أهداف من أصل خمسة بطريقة تكتيكية بعض الشيء، مع الاعتماد على قدرات بعض اللاعبين الفردية، وجاء هدف وحيد من ركلة جزاء سجلها وليد سليمان.

ودية بطل روسيا أزاحت الستار قليلاً وكشفت جزء من تفكير كارتيرون الهجومى المنتظر تطبيقه فى المباريات الرسمية للمارد الأحمر، وهو ما نوضحه فى الاسطر التالية..

 

الأهلى يستقبل هدفا فى الدقيقة 10

استقبل الأهلى هدفًا فى الدقيقة العاشرة بسبب سهو دفاعى، بعد أن سُجل الهدف من كرة عرضية عالية ثم تسديدة بالرأس، ليوضح هذا الهدف الثغرة الدفاعية التى مازال يعانى منها المارد الأحمر، ألا وهى الكرات الهوائية التى لا يستطيع مدافعو الأهلى التعامل معها بشكل جيد.

الأهلى يتعادل من ركلة جزاء

فى الدقيقة 22 من عمر اللقاء حصل الأهلى على ضربة حرة من خارج منطقة جزاء الفريق الروسى، وعندما حاول مؤمن زكريا تسديدها فى المرمى مباشرة ارتطمت فى يد أحد المدافعين ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الشياطين الحمر، ويحرز منها وليد سليمان هدف التعادل.

الحاوى يضع الأهلى فى المقدمة

مع انطلاق الشوط الثانى من المباراة بدأت ملامح خطة كارتيرون تتضح، حيث استقبل الحاوى وليد سليمان كرة من منتصف الملعب وشن هجمة عنترية، معتمدًا على إمكانياته الفردية ليحرز هدفًا عالميًا فى مرمى كراسنودار الروسى ويتقدم لفريقه.

 

ميدو جابر يحرز هدفين بطريقة واحدة

مع مرور دقائق الشوط الثانى ظهر فكر كارتيرون بوضوح إلى حد ما، خاصة بعد أن نجح ميدو جابر فى تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 77 بعدما استقبل كرة عرضية أرضية من محمد شريف المنطلق من الجبهة اليسرى، ثم أحرز الهدف الرابع بضربة رأس بالدقيقة 80 بعدما استقبل كرة عرضية هوائية من محمد هانى المنطلق من الجبهة اليمنى.

 

 

محارب يضيف الخامس من اليمن واليسار

وفى الدقيقة 90 سجل إسلام محارب الهدف الخامس بكرة مُمررة من الجبهة اليمنى عن طريق النيجيرى جونيور أجايى، ليستقبلها محمد شريف المنطلق فى الجبهة اليسرى ثم يعيدها لـ"محارب" القادم من الخلف ويحرز منها الهدف الخامس.

هذه الأهداف أوضحت أن كارتيرون سيعتمد بشكل كبير على الأطراف خلال المرحلة المقبلة، خاصة فى ظل رحيل عبد الله السعيد الذى كان يعد رمانة ميزان وسط الملعب، مع الاعتماد أيضًا على اللاعبين أصحاب المهارات الخاصة مثل وليد سليمان.

 

ملخص وأهداف مباراة الأهلى كراسنودار الروسى



هذا المحتوي ( الرياضة اليوم - فيديو.. خماسية بطل روسيا تكشف خطة تهديف كارتيرون مع الأهلى ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع - رياضة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع - رياضة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق