الرياضة اليوم ثلاثي ريال مدريد علي موعد مع التاريخ في نهائي المونديال - اليوم الخميس 12 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- سيكون ثلاثي ريال مدريد (لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، رافائيل فاران) على موعد مع صناعة التاريخ حينما يتواجة المنتخب الكرواتي مع المنتخب الفرنسي في نهائي البطولة الأعظم كأس العالم روسيا 2018، يوم الأحد المقبل.

وبعد فوز الثلاثي مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فالفائز في النهائي سيحقق الثنائية التاريخية كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

ففي حالة فوز فرنسا في النهائي سيحقق رافائيل فاران الثنائية التاريخية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في موسم واحد، وسيكون اللاعب الحادي عشر في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز الكبير،

أما في حالة فوز كرواتيا فسيكون لوكا مودريتش، وماتيو كوفاسيتش، فسيكونا اللاعب الحادي عشر والثاني عشر الذي يحقق كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في موسم واجد.

وقبل هذا الثلاثي حقق عشرة لاعبين فقط هذه الثنائية الذهبية كأس العالم ودوري أبطال أوروبا، وبالتالي فهو إنجاز كبير يصعب تحقيقة.

ونستعرض معا اللاعبين الذين حققوا هذه الثنائية في موسم واحد على مر التاريخ:

**عام 1974 :

حقق كلا من سيب ماير، بول بريتنز، فرانك بيكينباور، جيرد مولر، أولي هوينس،هانز جورج شوارزنبيك دوري أبطال أوروبا وكأس العالم مع (بايرن ميونخ، ألمانيا الغربية)

**عام 1998

حقق كريستيان كريمبو الثنائية التاريخية مع (ريال مدريد، فرنسا)

**عام 2002

حقق روبرتو كارلوس الثنائية الذهبية مع (ريال مدريد، البرازيل)

**عام 2014

حقق سامي خضيرة كلا من كأس العالم ودوري أبطال أوروبا مع (ريال مدريد، ألمانيا)

 

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم ثلاثي ريال مدريد علي موعد مع التاريخ في نهائي المونديال - اليوم الخميس 12 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق