الرياضة اليوم المنتخب المصري للدودج بول ينافس دول العالم في نيويورك غدا (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ساعات قليلة، ويبدأ كأس العالم للدودج بول بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي سيقام في الفترة من 2 إلي 4 أغسطس الجاري بمسرح الهولو بحديقة ميدان ماديسون ببنسيلفينا في نيويورك، ويشارك فيها 10 منتخبات في منافسات الرجال و10 منتخبات في منافسات السيدات من 13 دولة، منها منتخبات من مصر وأمريكا وإنجلترا وأستراليا وكندا وهونج كونج والنمسا وأيرلندا وسنغافورة وماليزيا وسلوفينيا وسكوتلاندا، وقد انتشرت في شوارع نيويورك لافتات إعلانية تحمل صورًا للمنتخب المصري أثناء ممارسته اللعبة في العديد من المباريات.

وتعد هذه المشاركة هى الثانية لمنتخب مصر في بطولة العالم لـ"دودج بول"، إذ شارك المنتخب في كأس العالم عام 2016، الذي أقيم في مدينة مانشستر بإنجلترا، وحصل على المركز الثامن، وكان المنتخب المصري قد فاز ببطولة إفريقيا في عام 2017، التي أقيمت في مصر.

ويتنافس منتخب الرجال في المجموعة الثانية مع منتخبات ماليزيا، النمسا، جمهورية أيرلندا وسنغافورة، بينما يتنافس منتخب السيدات في المجموعة الثانية مع منتخبات النمسا، أستراليا، أسكتلندا وهونج كونج، أما الفريق المختلط فيتنافس في نفس المجموعة مع كل من النماس وهونج كونج وأسكتلندا وأستراليا.

وتحدث هاني نبيل، المدير الفني للمنتخبات عن الاستعدادات، وقال: "تم إعلان القائمة المبدئية في مارس الماضي مكونة من ١٠٠ لاعب ولاعبة تم تقليصهم تدريجيًا حتى تم اختيار القائمة النهائية المكونة من ٣٠ لاعبا ولاعبة منذ شهرين مع وجود بعض الأسماء على القائمة الاحتياطية"، وأضاف "مستوى المنتخب تطور بشكل كبير في العامين الماضيين".

في كأس العالم يتأهل 3 فرق إلى الدور ربع النهائي، ونتمنى أن نصل لمراحل متقدمة في البطولة، وأن نتأهل إلى الدور قبل النهائي. أما عمرو محب رئيس الاتحاد المصري (تحت التأسيس)، فصرح قائلا: "فكرة الاتحاد بدأت عام 2011، والآن ننتظر موافقة من وزارة الشباب والرياضة لتأسيس الاتحاد بشكل رسمي، خاصة أن شعبية اللعبة تزداد، ولدينا أكثر من أكاديمية، وبدأنا نشر اللعبة في المدارس".

بينما قالت كارن أشرف المعلم "نواجه تحديًا كبيرًا في كأس العالم، خاصة أننا الفريق العربي الإفريقي الوحيد، الذي يتنافس مع دول العالم، للمرة الثانية وهي مسئولية ضخمة، خاصة بعد الاستقبال الحافل، الذي وجدناه في نيويورك، منذ وصولنا بوجود عدد من اللافتات الإعلانية التي تحمل صورنا وتعريف بنا للعالم".

وتنص قواعد اللعب على أن تلعب المباراة بين فريقين كل فريق مكون من 6 لاعبين في أرض الملعب، وبـ5 كرات علي خط المنتصف (كرتان على اليمين، وكرتان على اليسار، وكرة في المنتصف).

فور إطلاق الحكم صافرته لكل فريق الحق في أخذ كرتين على أن يتنافس الفريقين على الكرة المتبقية في المنتصف.

وعلى كل فريق أن يصوب الكرة تجاه الفريق المنافس، ومن تصيبه الكرة أو تلمسه يخرج من الملعب، وإذا أمسك لاعب بالكرة المصوبة من الفريق المنافس يتم إقصاء اللاعب الذي صوب الكرة على أن ينزل لاعب من الفريق الذي أمسك بالكرة -إذا كان الفريق منقوصًا من أحد اللاعبين- أما إذا لمست الكرة الأرض فإنها تفقد فاعليتها، وإذا لمست أَي لاعب بعد أن تلمس الأرض لا يتم إقصاؤه، وطالما الكرة في الهواء فهى فعالة، وإذا لمست أكثر من لاعب يتم إقصاؤهم.

وتلعب المباراة على شوطين كل شوط 15 دقيقة، مقسم إلى مجموعات، كل مجموعة تلعب من 3 دقائق، والفائز بالمجموعة يحسب له نقطة، على أن يكون الفائز بأكثر عدد من النقاط في الشوطين هو الفائز بالمباراة.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم المنتخب المصري للدودج بول ينافس دول العالم في نيويورك غدا (صور) ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق