الرياضة اليوم - سراج الدين فى مؤتمر ريال مدريد: الغزو الاستثمارى الكروى "بدون رؤية"

اليوم السابع - رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة اليوم: كشف المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، عن الخطط المستقبلية للنادى، مؤكداً أن هناك خطة طويلة المدى لتسويق قيمة النادى على المستوى العالمى وليس القارى فقط عن طريق إقامة مباريات ودية مع كبرى الأندية العالمية وإرسال مدربى النادى لفترات معايشة مع أندية عالمية .

وتحدث محمد سراج الدين عن هذه الرؤية على هامش مشاركته فى مؤتمر "صناعة مستقبل كرة القدم حول العالم" الذى أقيم باستاد سانتياجو برنابيو معقل نادى ريال مدريد الإسبانى مؤخراً، وتم دعوة الأهلي فيها مُمثلاً عن الكرة المصرية والأفريقية، وقام المهندس محمد سراج الدين بتمثيل الأهلي فى هذا الحدث بجانب كل من اريانو اليزوندو رئيس دوري المحترفين الأرچنتيني لكرة القدم عن أمريكا الجنوبية، وفرانشسكو ديلجادو مدير حقوق التسويق والرعاية بالدوري الإسباني عن أوروبا وسيمس ڤاركي المدير التنفيذي لنادي بنجالورا الهندي عن أسيا.

وأضاف سراج الدين أن الأهلى لن يكتف بذلك مستقبلاً بل سيكون لديه مشروعات قوية تضعه في مصاف الأندية العالمية وهى المكانة التى يستحقها الأهلي لتاريخه وجماهيريته الكبيرة، وكونه أكثر الأندية على مستوى العالم تتويجاً بعدد البطولات محلياً وقارياً.

وأشار عضو مجلس الأهلي إلى أن أبرز هذه المشروعات استاد النادى الأهلى والمخطط أن يكون من أفضل 10 استادات على مستوى العالم، بجانب اهتمام الأهلي الكبير فى الاستثمار فى النشء والشباب من خلال وضع تصورات لبرامج رياضية تعليمية بالتعاون مع جامعات ومؤسسات تعليمية عالمية تهدف إلى تأهيل الكوادر الرياضية من لاعبين ومدربين وإداريين بمصر وأفريقيا كدور الأهلي الريادى فى القارة تجاه أبنائه وشبابه ولتطوير اللعبة.

وأكد سراج الدين أن الأهلى يقتدى فى ذلك الأمر بالتجربة الألمانية الناجحة من خلال إنشاء أكاديميات رياضية تعليمية محترفة من قبل الأندية واتحاد الكرة الألماني فى عام ٢٠٠٣ بعد إخفاقهم فى بطولة أوروبا عام ٢٠٠٠ وظهور نتاج هذه التجربة بنجاحاتهم المتتالية خلال الأعوام الأخيرة على صعيد الأندية والمنتخبات.

وأشار عضو مجلس الأهلى إلى المصاعب التى تواجه كرة القدم على المستوى القارى فى أفريقيا، وأهمها ضعف البنية التحتية فى كثير من الدول الإفريقية من ملاعب وإقامة بجانب احتياج كبير لتأهيل الكوادر الإدارية وكذلك أزمة تأمين مباريات كرة القدم.

أما على المستوى العالمى فأشار سراج الدين إلى أن عوائد البث التليفزيونى والتى تمثل النسبة الأكبر فى الأرباح للدوريات الخمس الكبرى ستصبح مع مرور الوقت فى خطر كبير بسبب اللجوء لمشاهدة مباريات كرة القدم عبر الإنترنت، وهو ما سيُضعف مستقبلاً نسب المشاهدة عبر التليفزيون، بالإضافة إلى اهتمام الأعمار الصغيرة من النشء والشباب المبالغ بالألعاب الإلكترونية ومن ثم بدأ اهتمام بعض الرعاة بها وهو ما ظهر بتكوين أول دورى للألعاب الإلكترونية بأمريكا وهو ما يمثل تهديد على قيمة وتسويق لعبة كرة القدم مستقبلاً.

وتحدث عضو مجلس الاهلي كذلك عن الغزو والهيمنة الرأسمالية على كرة القدم وهو ما أثر كثيراً بالسلب على أندية تاريخية وجماهيرية عريقة والتي بدأت تتراجع على حساب أندية ذات هوية وشعبية أقل.

واقترح سراج إقامة بطولة للأندية العظماء تاريخياً والأكثر حصولاً على البطولات بشكل سنوي في فترة إعداد الموسم وهو ما سيعيد الهيبة للأندية التاريخية التي حققت نجاحات على حساب هيمنة رأس المال وسيساعد أيضاً على تطوير اللعبة في الاتحادات القارية المختلفة اجتماعياً واقتصادياً.

من جانبها، أشادت راكيل استبيان، مديرة القطاع الأكاديمى والابتكار بجامعة ريال مدريد، بكلمة محمد سراج الدين، موضحة أن عضو مجلس الأهلي عرض رؤيته للموضوعات التى تم طرحها في المؤتمر بطريقة جيدة ومُثمرة ونال إعجاب الجميع فى المؤتمر.

سراج
سراج

 

محمد سراج في أسبانيا
محمد سراج في أسبانيا

 

محمد سراج 2
محمد سراج 2

 

محمد سراج 3
محمد سراج 3

 

محمد سراج في مؤتمر جامعة ريال مدريد 2
محمد سراج في مؤتمر جامعة ريال مدريد 2

 

محمد سراج في مؤتمر جامعة ريال مدريد
محمد سراج في مؤتمر جامعة ريال مدريد

 

محمد سراج
محمد سراج

 

مؤتمر بجامعة ريال مدريد
مؤتمر بجامعة ريال مدريد


هذا المحتوي ( الرياضة اليوم - سراج الدين فى مؤتمر ريال مدريد: الغزو الاستثمارى الكروى "بدون رؤية" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع - رياضة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع - رياضة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق