الابراج: الطالع الفلكى الأحد 1/7/2018..اللّون الذّهَبِى!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظك اليوم الأحد 1 يوليو 2018 **القمر فى الرّبع الثّالث، القمر فى الدّلو.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 15 يوليو.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الدّبرَان من 20 يونيو - 2 يوليو.

*اليوم 24 بَؤونَة قبطى، 1 تَمّوز رُومى، 17 شوّال،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -تِعرف تُؤصّلى شعرى زَىّ البِتّ دِى ؟(معالى زايد من فيلم العربجى-1983)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*يُوليُو تَمّوز

الشهر السّابع فى التقويم الجُورجى الميلادى الشّمسى والشهر الخامس فى التقويم الرّومانى القديم قبل إضافة شهرىْ يناير وفبراير ، شهر يوليو أو يوليوس قيصر حيث تمّ تسمية الشّهر تيمّناً به ولأنّ يوليوس وُلد فى 13 يوليومن العام 100 ق.م  فى عائلة من أشراف الرّومان وإليه يُنسب تحويل رُوما من جمهوريّة إلى إمبراطوريّة ، تمّوز أو دمّوزى الشّخصيّة البابليّة الأشهر فهو البطل الطّيّب الذى قُتل على يد أخيه نرغال بالتواطؤ مع بيلولو زوجة نرغال وتمّ تقطيع جسده وتوزيعه على البلاد لتبدأ عشتار رحلتها لجمع عظام زوجها تمّوز ليُبعث فى شهر أبريل نيسان الرّبيع من العام المُقبل ،وشهر أيلول سبتمبر مُخصّص للبُكاء عليه، هى نفس القصّة المصريّة التى قتل فيها سِتْ أخاه أوزريس لتبدأ زوجة أوزريس إيزيس فى جمع أشلاء زوجها لتعود إليه الحياة فى شهر شموش شمّ النّسيم الرّبيع، وتحمل منه فى إبنهما حُورس والمسئول لاحقاً عن الثّأر لمقتل والده أوزريس.

تمّوز معناه فى البابليّة القديمة إبن الحياة ،الإبن الوحيد،الإبن البارّ،الإبن الذى يقوم من الموت ويُبعث ويحكى القصّة ذاتها فى البابليّة (تمّوز) والفرعونيّة (أوزريس) والفارسيّة (مِيثرا) والأتراك الحيثيّين (آتِسْ) والفينيقيّة (أدونيس) والمأخوذة من لفظة أدُونْ وتعنى السّيّد بالبابليّة والعبريّة، موت إنسان يعنى ولادته فى العالم الآخر كما يحدث للطبيعة عندما تشتد فى الصيف وتحتضر فى الخريف وتموت فى الشتاء لتولد مرّة أخرى فى الرّبيع، يُعرف شهر تمّوز أيضاً فى البابليّة القديمة بإسم سَامِى صَرْفْ ومعناه الباب المفتوح.

والآن إلى جولة لأهم محطات عبور الكواكب على مدار الشهر على الطريقة الغربيّة تُرُوبيكال سِيسْتِمْ وتأثيرها عام وشامل لمواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة

(10 يوليو) الزهرة تنتقل لبرج العذراء فى الرابعة و32 دقيقة فجراً،إنه برج ضعف الزهرة ويعنى أن تحذر الفتيات  إعطاء الأمان لشخص مهما بدا طيباً،هذا ليس وقت لإختبار الجرأة أو الثقة بالنفس فتحت وطأة الغواية فسقطة عاطفية قاسية واردة.

(13 يوليو) ولادة الهلال الجديد فى الرّابعة و47 دقيقة فجراً فى برج السرطان   ، مع حدوث كسوف جزئى للشمس تكون ذروته الخامسة صباحاً ومرئياً فى شمال أفريقيا والقاهرة، حجب الطاقة العاطفية من منابع الحنان كالوالديْن أو الزوجة وارد وهى فرصة لمعرفة قيمة أحبائنا وحجم الفراغ العاطفى إن غابو عنا ولو مُؤقتاً.

(22 يوليو) الشمس تنتقل لبرج الأسد فى الحادية عشرة ليلاً ، شهر واحد فى السنة عليك أن تنتبه فيه لنفسك وتستمتع بالمصايف والشمس والبحر لشحن طاقتك إيجابياً خاصةً إن كنت معتاداً على التضحية بمصالحك لإسعاد غيرك.

(27 يوليو) القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى العاشرة و20 دقيقة ليلاً ببرج الدلو، والشمس 180 درجة فى المواجهة برج الأسد ،مع حدوث خسوف  كامل للبدر تكون ذروته وقت إكتمال البدر بالدقة ، إحترس من ضياع هيبتك أو إهتزاز مركزك الإجتماعى بسبب مشاكل مع الدّهماء أو وجودك بأماكن مزدحمة أولا تليق بك.

*الأول من يوليو

يوافق ذكرى ميلاد الأميرة ديانا وتوأمها الفلكى مولود معها بنفس اليوم والسنة العدّاء الأوليمبى كارل لويس ، إحتفالاً بها هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم ديانا فرانسيس سبنسر والشهرة ديانا سبنسر مع التنبيه أنها لاتعنى صفاتاً تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(أرض القلاع)،(زركشة ذهبية)،(شيرلوك هولمز)،(إمبراطور مصرى)،(جين هاكمان/ممثل أمريكى)،(يمشى مُصاباً).

*(شخصيّة محبُوبة ، من فَرَاسَة الكفّ)

إجماع غالبية الناس على الإعتزاز بشخص بعينه نادر ، لكن هذا الإعجاب يظهر عندما تكون له أعماله الخيرية وميوله الإنسانية ، هل توجد علامة توضح لنا إن كان عريس/عروسة يتمتع بالمكانة الراقية فى عيون وقلوب الناس؟

*وجود مربّع على تل المُشترى أسفل إصبع السبابة يعنى تمتّع صاحبه بالمكانة الإجتماعية الراقية والوجاهة والإبتعاد عن الصفات السيئة أو المشبوهة ، الإحترام من مُختلف طبقات المُجتمع (أوجه المربع الأربعة) وشكل المربع يوجد عادةً عند أفراد الأسر المَلَكِيّة والمُعلّمين فى الجامعات أوالشعراء والفلاسفة والفنانين المُلتزمين ومن لهم إجلال فى قلوب العامّة والخاصّة من الناس.

*وجود مثلث فوق المربع وهى علامة نادرة تعنى تمتّع صاحبها بالتأثير على الناس فمع الإحترام يأتى فوقه الطّاعة وهى علامة تُوجد فى الخطباء والمُرشدين الدينيّين ومن لهم تأثير مُتغلغل وعميق فى قلوب وعقول الناس.

*إلى الطّوالع اليوميّة.....

برج الحمل: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والديون.

 

برج الثور: لا تخلط اللهو بالعمل وخصّص وقتاً لكل غرض على حدة، خلط الجهتيْن معاً قد يجعلك تفشل فى كليهما.

برج الجوزاء: غلّف صراحتك  باللطف لتجد الأذن المُنصتة وتكون محل تقدير،إن أردت تطوير مهاراتك فلابديل عن الإنخراط فى كورس تعليمى أو مهنى فوراً.

 

برج السّرطان: كلمة طيبة ، إبتسامة رقيقة و وردة بلدى بإمكانها صنع المعجزات مع زوجة غاضبة أو أمّ مُنزعجة ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: أسلوبك المُغلف بالمنطقيّة واللطف يُحرج خصمك ويُجبره على التخلى عن عناده والتفكير فى المرونة والحلول الوَسَط، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج العذراء: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ،ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.

برج الميزان: إن صادفت عراقيل وهذا وارد فلست من الصنف الذى يشتكى سوء الحظ ، فالعراقيل بمثابة فطورك اليومى وتمثل تراكما لخبراتك.

 

برج العقرب: توفيرك وظيفة لمُحتاج يعنى لقمة عيش شريفة لأحدهم بكرامة ، إتصالاتك الهاتفية ومقابلاتك نتائجها إيجابيّة بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: عبارات إنتقاد قد تسمعها من أحدهم ،قم بأخذ المفيد منها بعيْن الإعتبار ، وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج الجدى: توضيح مشاعرك أولا بأول سواءً بالرضا أو الرفض يضمن سير العلاقة فى العمل أو العاطفة بسلاسَة خاليةً من الضغائن بمشيئة الله تعَالى.

برج الدّلو: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها، لا للتهور أوالتسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

برج الحُوت: نقص أحد الفيتامينات قد يتسبب فى العصبية أوالكآبة أو تشتت القدرة الذهنية على التركيز بعملك،عليك بتوازن الطعام وشرب الماء لتعويض العرق.

هذا المحتوي ( الابراج: الطالع الفلكى الأحد 1/7/2018..اللّون الذّهَبِى! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق