الابراج: الطالع الفلكى الجُمعَه 13/7/2018..عَوْدَة الضّوْء!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظك اليوم الجمعة 13 يوليو 2018 **يُولد الهلال الجديد فى الرّابعة و47 دقيقة فجراً ، القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى السّابعة و31 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى العاشرة و12 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 15 يوليو.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

*اليوم 6 أبيب قبطى، 13 تَمّوز رُومى، 29 شوّال،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -جدّك كان بيّاع تلج؟ (لأ) -أمّال إنتا طالع بارد لمين؟ (ميرفت أمين من فيلم العيال الطيبين-1976) 

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمرفى السّرطان إقتران الشمس فى السّرطان-غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)

إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.

 

يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج السّرطان والذى يحكمه القمر رمز الأمومة والعاطفة والحنان غير الممزوج بالمنفعة أو المصلحة ، مع تلك الولادة يتزامن كسوف جزئى للشمس لتحجب طاقتها عنّا وتكون ذروة هذا الكسوف فى الخامسة فجراً لينتهى تماماً فى السادسة و13 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، هذا (قد) يعنى حجب عاطفة الأمومة عنك أو إبتعادك عن والدتك ولو بشكل مُؤقت ، إضطرارك للجوء للخشونة فى التعامل مع إبنك لتقويمه رغماً عنك ، عدم قدرتك على توصيل  طعام لفقير محتاج أو إنقاذ قط أو كلب مُصاب يحتاج مساعدتك لضيق ميزانيتك فى هذا التوقيت بالذات ، لحسن الحظ أن هذا الكسوف جزئى ولن يكون مرئيّاً إلا فى أجزاء محدودة من العالم منها جنوب أستراليا ونيوزلنده وأنتراكتيكا وهذا يعنى تقليص للآثار السلبية الناتجة عن هذا الكسوف ، إن وُجِدَتْ.

ولادة الهلال فى برج السرطان يعنى إشارة لتهتم بجذورك التى تُؤمنك عاطفياً ومن مصادر لاينتظرون منك المقابل كرعايتك لوالديْك وأبناءك ، رعاية الحيوانات الأليفة ودعم الأيتام والمُسنين وذوى الإحتياجات الخاصة وتجهيز اليتيمات للزواج ، هذه الأنشطة قد لاتعود عليك بالنفع المادى الملموس لكن أثرها كبير فى نومك بهدوء بأقل قدر مُحتمل من الكوابيس.

*(القمر فى الجَوْزَاء إقتران الشمس فى الجَوْزَاء-هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ)

 

القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الجَوْزَاء ، ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة بونارفاسا وترجمتها (العودة للضوء، عودة الضوء) وترمز لرجوع الضوء لمكان كان مُضاء ثم تعرض لإنقطاع الضوء لتعود الفرصة من جديد لعودة الضوء مرة أخرى ، ترجمة هذا المعنى لتلك المنزلة قد يكون صعبا لسببين ، فالقمر حلّ فى تلك المنزلة ولايزال وليداً ضعيف الضوء ، وثانيا تعرض الشمس للكسوف ، وكلا الحدثيْن  يخفضان من معنى تلك المنزلة ، الكسوف فى برج الجوزاء قد يعنى علاقة إنسانية كالصداقة أو الزواج (مضاءة) تعرضت لشروخ الزمن فانقطع عنها الضوء لتظهر فرصة عودة المياه لمجاريها بحلول الهلال الوليد فى منزلة عودة الضوء ، رغم محاولتك للصلح فقد تكون محاولتك ضعيفة التأثير/الهلال طفل وليد ضعيف التأثير،أو حجب لمحاولتك/تأثير الكسوف، نصيحة الهلال الجديد بعدم اليأس وتكرار محاولتك من جديد بكل نشاط فتأثير الكسوف جزئى وبسيط وغير مرئى إلا فى أقاصى أصقاع الأرض ولأجزاء محدودة جداً من كوكبنا ، هذا الهلال يدعم تكوين علاقات جديدة وترميم المُتضررة وإعادة المقطوعة وتقوية علاقات صِلَة الرّحم و الحفاظ على علاقة حب بين خطيبين أو زوجين فى تناغم وسلاسَة ، لذا لاتتعنّت إن كانت هناك محاولات لرأب الصدع وعودة الضياء لعلاقتك بأحبائك والديْك خطيبتك أو زوجتك ، بمشيئة الله تَعَالى.

**يوم الجمعه 13 ، إنتبه للقطط....

فراي داى أو يوم الجمعه ، كلمة لاتينيّة من أصل نرويجى ألمانى وإنتقلت للأنجلو ساكسون وأصلها (فريجّا تريسْكا يدكا) فريجّا هى الملكة الأنثى زوجة أودين والمسؤولة عن الإناث والزواج وكذلك معرفة النبوءات رغم رفضها الإفصاح عنها وهو مايتوافق مع ثقافة التنجيم الهندى والبابلى القديمة عن إرتباط يوم الجمعه بكوكب الزّهرة ورُبّما كان الأروبيون هم من نقلو عن بابل لكن بأسماء مُختلفة ،فى ثقافة التنجيم فأكثر يوم عليك الإبتعاد فيه عن إغضاب الإناث والقطط هو يوم الجمعه يوم الزّهرة أو يوم فِرِيجّا،الجمعه 13 إبتعد تماماً عن معاكسة القطط والإناث فى أسرتك ومُجتمعك،السباحة أو السفر ليست مناسبة لهذا اليوم،أول تسجيل حديث للقلق بهذا الشأن كان الجمعه 13 أكتوبر1307 يوم القبض على فرسان مالطه و إرسالهم إلى فرنسا بأمرمن الملك الفرنسى فيليب السّادس لإعدامهم ، التصادف السابق  لجمعه 13 متزامنة مع حدوث كسوف للشمس كان فى 13 ديسمبر 1974 ، أما التصادف القادم لجمعه 13 مع كسوف جزئى سيكون بمشيئة الله تَعَالى فى 13 سبتمبر 2080.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: أنت أكثر من متعاون مع أسرتك،والدتك أو زوجتك،لاتتأخر عن تقديم المساعدة،الهدوء فى المنزل لابد منه لشحن نفسك لتتمكن من مواجهة صخب الحياة.

 

برج الثور: الترفيه لايحتاج لإنفاق الأموال بالضرورة،بإمكانك قضاء المساء أمام فيلم سينمائى قديم، بعيداً عن مصاريف باهظة ومردود ترفيهى لايساوى مادفعته.

برج الجوزاء: فى تجمّع عائلى فوضعك لضوابط وحواجز على لسانك قبل التحدث يُنقذك من متاعب أنت فى غنىً عنها، لتقل خيراً أو لتسكت.

 

برج السّرطان: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب،ولو هاتفياً.

برج الأسد: تقدر على قول كلمة لا عندما تشعر بضرورة قولها لأحدهم، خصوصاً أمام المشتروات الباهظة أو التنزّه بأماكن غير لائقة بك أو بأسرتك.

   

برج العذراء: حمام مُنعش،إرتداء ملابس نظيفة ،أداء فروضك الدّينيّة ، التسوق وشراءالجديد،أنشطة من شأنها إشعارك بأنك وُلدت من جديد بمشيئة الله تَعَالى.

برج الميزان: ربما قمت بالتبرع لإحدى الجمعيات الخيرية اليوم للشعور بالرضا عن نفسك، الإحسان على فقير أو محتاج ليس له توقيت محدّد فسارع بفعل الخير.

برج العقرب: إستعمل الحسّ الفكاهى وروح المرح لتلطيف الأجواء السّاخنة فى تجمّع عائلى بين أفراد العائلة أو الأصدقاء المتخاصمين، بعيداً عن الإنتقاد اللاذع.

برج القوس: تعامل بلطف مع شخص شديد الحساسية أو على الأقل هو كذلك فى هذا التوقيت بسبب ظروف يمرّ بها، الإحساس نعمة أنت لاتفتقر لها.

برج الجدى: الكسل والوخم فى المنزل قد يتسبب فى شعور بالكآبة، على أقل تقديرقم بإصلاح المعطوب من أجهزة المنزل أو تلبية المشتروات المنزليّة.

برج الدّلو: قد تكون مدعوّاً لحفل لاتعرف فيه أحد،لكن جاذبيّتك تذيب جبل الجليد خلال ثوان بمشيئة الله تَعَالى ، الفن والسّينما مادّة حواريّة مناسبة للبدء بالحوار.

برج الحُوت: إن كان هناك علاقة رومانسيّة فى حياتك فالفرصة لها اليوم لتبدو أكثرلمعاناً، خذ الجوانب المختلفة فى الحسبان قبل إعطاء أيّة وعود.

هذا المحتوي ( الابراج: الطالع الفلكى الجُمعَه 13/7/2018..عَوْدَة الضّوْء! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق