منوعات - لهذه الأسباب الشخص الأعسر مميز عن الآخرين !

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يُمثل الأشخاص العسر حوالي 15 في المئة من سكان العالم، وقد يعتقد الناس أن الاختلاف الوحيد بين الشخص الطبيعي والشخص الأعسر هو اختيار هذا الأخير اليد اليُسرى للكتابة، إلا أن الموضوع أعمق من ذلك بكثير، بحيث يتميز الأشخاص العُسر بمجموعة من الخصال عن الباقين، سنُعرفك عليها في السطور التالية.

-هم أكثر إبداعا:
أشار عالم النفس كريس مكمانوس من كلية لندن الجامعية ، في كتابه “اليد اليمنى ، اليد اليسرى” ، إلى أن النصف الأيمن من الدماغ للأشخاص العسر أكثر تطوراً ، مما يدل على إبداعهم ، كما لديهم  القدرة على حل مشكلة واحدة بالعديد من الطرق.

-هم الأفضل في الرياضة:

أثبتت الدراسة العلمية الأسترالية التي أجريت في عام 2006 ونشرت في مجلة Neuropsychology، أن فعالية اليد اليسرى في الرياضة أفضل بكثير من اليد اليمنى، حيث وجد أن الناس العُسر يتفاعلون بشكل أسرع مع جميع أنواع الرياضات، وتكون الصلات بين نصفي دماغهم أكثر سرعة من الأشخاص الطبيعيين.

-أفضل الأشخاص في القتال:

أصحاب اليد اليُسرى أكثر تحليلا من اليد اليمنى، وبنفس الطريقة، حيث لديهم أسلوب دقيق في التعامل مع القتال وغالبا ما ينجحون فيه بسهولة.

-أكثر حساسية وتفاعلا مع المواقف:

يكون الأشخاص العسر أكثر انفعالا وتأثرا، بحيث تتحرك مشاعرهم أسرع من الأشخاص الذين يستعملون اليد اليمنى أولا، وربما يكونون أكثر عرضة للإحباط.

 

هذا المحتوي ( منوعات - لهذه الأسباب الشخص الأعسر مميز عن الآخرين ! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق