منوعات - علاجات طبيعية سهلة لإزالة الثآليل والبقع البنية وشامات الجلد البارزة

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة، ودرجات الحرارة المرتفعة وكذا قساوة البرد والتلوث، واستخدام المواد الكيميائية والغذاء الغير صحي، يتأثر جلد الإنسان بشكل كبير بكل هذه العوامل، وفي بعض الأحيان قد تظهر عليه بعض العلامات، كالتآليل والشامات البارزة والبقع الداكنة ، مما يُغير شكل الجسم ويُعطي منظرا غير محبب له، وتضطر النساء لتجربة مختلف الأدوية والخلطات للتخلص منها.

وتُعتبر التآليل من علامات الجلد المزعجة، كما أنها مُعدية وتنتقل من شخص لآخر عن طريق اللمس، كما أنها تسبب الحكة والحرقة، إضافة إلى ذلك هناك الشامات البارزة والبقع الداكنة التي تشوه جمال الجلد، وفي هذا الموضوع سنُقدم لك أهم العلاجات الطبيعية السهلة التي يُمكنك استخدامها للقضاء على هذه الأمراض الجلدية.

لعلاج التآليل:

من موقع horizonbienetre

العسل: لديه خصائص المضادات الحيوية والمضادة للالتهابات، والعسل يعزز التئام الجروح، ويُعتبر بمثابة حاجز وقائي ضد مسببات الأمراض،كما يصلح ويجدد البشرة. ولذلك، فمن المستحسن أن تضعي طبقة سميكة منه على التآليل، وتغطيها بقطعة قماش نظيفة واتركيها  لمدة يوم كامل. وأخيرا ، اشطفيا بالماء، وأعيدي العملية مرة أخرة حتى تختفي التآليل.

الثوم: التآليل عبارة عن أورام جلدية حميدة تصيب الطبقات العلوية من الجلد، وتعمل على القضاء على التآليل بشكل فعال، يكفي أن تقومي بتقطيع فصوص الثوم إلى شرائح متساوية، ومن تم وضع الشرائح على الثالول،.يتم تكرير العملية عدة أيام مُتتالية حتى يختفي الثالول نهائياً.

لعلاج الشامات البارزة:

من موقع docteurtamalou.

-زيت شجرة الشاي:

يتكون زيت شجرة الشاي من مواد كيميائية حيوية ، بحيث تعزز القضاء على مسببات الأمراض، ويقضي على البكتريا ويطهر ويعقم الجلد، وإذا طبقته على الشامات البارزة بشكل يومي فأنها ستجف من تلقاء نفسها وتسقط ، بينما تطهر المنطقة،  لاستخدامها ، خذي قطعة قطنية ، انقعيها بالماء ثم أضيفي 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي. اتبعيها لمدة أسبوعين حتى يتم إزالتها.

خل التفاح:

كونه مضاد للبكتيريا وطبيعي ، يساعد خل التفاح على تنظيم الحمض الهدروجيني PH للبشرة، ويشارك في تجديد الخلايا بفضل محتواه من الأحماض الأمينية والبكتين ومضادات الأكسدة بما في ذلك بيتا كاروتين. وعلاوة على ذلك ، ونظرا لفضائله فإنه يسمح بتجفيف شامات الجلد والقضاء عليها، ضعي القليل منه على المنطقة التي تريدين وغطيها ليوم كامل ثم أزيليها وأعيدي استخدام الخل مرة أخرى حتى تختفي.

لعلاج البقع السوداء:

من موقع .monvanityideal.

الليمون: غني بحامض الستريك ومضادات الأكسدة ، الليمون يزيل السموم الموجودة في الجسم والتي تسرع عملية شيخوخة الجلد. مع خصائصه المضادة للميكروبات والدواء القابض الذي يعطيه قوة تبييض طبيعية ، فإنه يساعد على تقليل البقع البنية. ضعي قطعة من القطن المغموسة عصير الليمون على البقعة الداكنة واتركيها  لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيها، استخدميها مرة أو مرتين في الأسبوع.

الألوفيرا:  الصبار فعال بشكل خاص في منع ومكافحة الأمراض الجلدية مثل البقع البنية. يحتوي هذا النبات على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعزز القضاء على الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة في الجلد.لاستخدامه ، ضعي الهلام  على البقع البنية ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

هذا المحتوي ( منوعات - علاجات طبيعية سهلة لإزالة الثآليل والبقع البنية وشامات الجلد البارزة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق