المرأة العربية " طبيب البوابة: ما هي أسباب تورم القدمين؟ "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الجلوس لفترات طويلة قد يسبب انتفاخ وتورم القدمين

هل تعاني من تورمٍ في القدمين، يمكن أن يكون هذا مؤشرا على وجود مشكلة ما كالالتهابات في الجسم، تأثير سلبي لدواء معين أو دورة دموية غير صحية.

أسباب التورم:

الوزن الزائد: بحيث يصب الثقل كله، الوزن والشحوم على الرجلين فتتعب العروق الصغيرة ونتيجةً لذلك تتورم القدم.

الحمل: تعاني النساء الحوامل من انتفاخ الرجلين والمياه التي تنحبس فيها وهذه العوارض تبدأ بالتبلور في الاشهر الاخيرة كما يساهم الوزن الزائد في تفاقم هذه المشكلة.

ADTECH;loc=300

الوقوف لساعات طويلة: (أي أكثر من 4 ساعات متواصلة) والتي لا يتخللها راحة تسبب في تركيز ثقل الجسم بأكمله على هذه الاعضاء التي تتحمل أوزانًا كبيرة.

الجلوس لفترات طويلة: الجلوس لفترات طويلة خاصةً اثناء السفر في الطائرة أو السيارة يمكن أن يسبب انتفاخ القدمين لانه يعيق الدورة الدموية .

تكوّن الدوالي والفاريز: وهي متعددة الالوان من الاحمر الى البنفسجي، الازرق، الاخضر والاصفر خصوصًا بعد الانجاب وبعد أعوامٍ من العمل الشاق والمتعب. تحقن هذه العروق الصغيرة والكبيرة التصريف اللمفاوي وتعيق الدورة الدموية.

تناول حبوب منع الحمل، حبوب الاعصاب والمضادة للخمول.

 

هذا المحتوي ( المرأة العربية " طبيب البوابة: ما هي أسباب تورم القدمين؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق