المرأة العربية " وجهات سياحية لقضاء إجازة عيد الفطر بعيداً عن روتين الحياة اليوميّة "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في عطلة عيد الفطر قد تحارين في اختيار وجهتك السياحيّة

في عطلة عيد الفطر قد تحارين في اختيار وجهتك السياحيّة، في ظلّ أجواء من الراحة والاسترخاء، نقترح عليك وجهتين مثاليّتين، لتنعمي برحلة ممتعة، بعيداً عن روتين الحياة اليوميّة.

1- كوالالمبور
"كوالالمبور" هي عاصمة "ماليزيا" وأكبر مدنها.
ويحتفل المسلمون في هذه المدينة باستقبال عيد الفطر، في أجواء محبّبة.

وفي ما يلي أبرز العناوين في "كوالالمبور":
- المسجد الوطني (مسجد نيجارا):يقع في وسط العاصمة "كوالالمبور"، ويتّسع لحوالى 15000 مصلّي.يُعرف بمآذنه العالية وبمنارته ذات التصميم المشابه للمظلّة الشمسيّة، والتي يبلغ ارتفاعها 245 متراً.
ويوجد في هذا المسجد أماكن خاصّة بالنساء، وقاعات مخصّصة لتدريس اللغة العربية والعلوم الشرعية وتحفيظ القرآن.
- "حديقة الغزلان":تمتدّ على مساحة هكتارين، وتُعتبر جزءاً من حدائق بحيرة "كوالالمبور"، وتضمّ أنواعاً عدّة من الغزلان.
- "حديقة الفراشات":تضمّ حوالى 6000 فراشة، تتوزّع على أكثر من 120 نوعاً.ويوجد في هذه الحديقة العديد من العقارب المحنّطة على الجدران، وفراشات أخرى عديدة محنّطة، يُمكن شراؤها من محلّ التحف والهدايا الملحق بالحديقة.
ويُمكنك زيارتها يوميّاً من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء.
- "متحف الفنون الإسلاميّة":يبعد مسافة قصيرة من "المسجد الوطني"، ويحتوي على أفضل مجموعات الفنون الزخرفيّة الإسلامية في العالم.ويحتلّ مساحة 30 ألف متر مربّع، ويضمّ 12 صالة عرض رئيسة.
يفتح، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

أين تقيمين؟
يضمّ فندق "ماندارين أورينتال" ذو الخمس نجوم غرفاً أنيقة، تحتوي على حمّامات فاخرة مكسوة بالرخام، مع مستلزمات الاستحمام والأحواض "ودشّ" منفصل.ويوفّر بركة سباحة لامتناهية، و10 خيارات من أماكن تناول الطعام، تُقدّم مجموعة من الأطباق الغربية والصينية واليابانية..، بينما يتمّ تقديم المشروبات المنعشة والكوكتيلات في "سلطان لاونج" و"قصبة" و"لاونج أون ذا بارك".

2- الدار البيضاء
للعيد طعم خاصّ في المغرب، وتحديداً في الدار البيضاء، حيث لا يمكنك زيارتها من دون تذوّق أشهى حلويات العيد التقليديّة، مع احتساء فنحان من الشاي بالنعناع!

ADTECH;loc=300

وفي ما يلي أبرز العناوين في الدار البيضاء:
-حديقة "تاماريس" المائيّة:تبعد حوالى 10 كيلومترات من المدينة، وتحوط مساحة خضراء.وهناك، يستمتع الأولاد بالألعاب المائية المنوّعة، ولا سيّما الزحاليق المحتلفة الأحجام.
- حي "الحبوس":يستقبلك سوق النحاس الذي يجتمع فيه حرفيو الأواني المعدنيّة ليقوموا أمامك بصناعة الصواني المحفورة والفوانيس المختلفة.

-"شارع الكورنيش":يعدّ مثاليّاً للاسترخاء، بعد يوم طويل من التجوّل في المدينة، علماً أنّه يمتدّ من مسجد الحسن الثاني حتى منارة "هانك".وهناك، يمكنك أن تستمتعي بمشاهدة الشواطئ، أو الجلوس في أحد المقاهي المنتشرة على أطراف الطريق.

أين تقيمين؟
يقع فندق "آرت بالاس سويتس آند سبا" ذو الخمس نجوم وسط الدار البيضاء.ويوفّر لك فرصة الاسترخاء في المسبح الداخلي وفي مركز "السبا" الآسيوي - المغاربي. واللافت فيه الديكور السائد في جميع الغرف والأجنحة، والمستوحى من صور مشاهير العالم!

ولا تفوّتي فرصة تذوّق أشهى الأطباق العالميّة والمحليّة في المطعم الخاصّ بالفندق، فضلاً عن فرصة تناوُل الشاي والقهوة مع مجموعة متنوّعة من المعجّنات.

قد يعجبك ايضاً:
7 أعشاب مريحة لمعدتك في العيد بعد صيام طويل في رمضان
أزياء العيد للأولاد من بول سميث

هذا المحتوي ( المرأة العربية " وجهات سياحية لقضاء إجازة عيد الفطر بعيداً عن روتين الحياة اليوميّة " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق