المرأة العربية " كيف تحصلين على نقوش حناء جميلة في العيد؟ "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقوش الحناء في العيد جميلة وحيوية وجريئة

تعتبر الحناء مثالاً للتراث العربي الأصيل، والجمال الساحر الّذي اشتهرت به النساء العربيات منذ القدم حتى اليوم، ويتمّ استخدام الحناء في المناسبات الاجتماعية السارة، خاصة الاعراس، بالاضافة الى الاعياد، تعالي نتعرف على أسرار الحصول نقوش حناء حيوية وثابتة.

الحناء بماء الورد
المكوّنات:
ثلاث ملاعق من الحناء الجافة، ويُفضّل اختيار النوع الممتاز منها للحصول على نتائج مرضية. ملعقة عصير ليمون طبيعي. ملعقة ونصف من ماء الورد. عطر المحلبية، وهو متواجد عند العطارين. ماء دافئ للعجن.

طريقة التحضير:

ADTECH;loc=300

أحضري الحناء وضعيها في وعاء له غطاء، ثمّ أضيفي ماء الورد وعصير الليمون الطبيعي، وبعد ذلك اخلطي المكونات معاً بواسطة ملعقة خشبية، ثم أضيفي القليل من الماء الدافئ مع العجن المستمر، حتّى تحصلي على عجينةٍ متماسكة ولينة. اتركي العجينة لمدّة ساعة حتى تتخمّر، ثمّ ضعيها في كيس واثقبيه من الطرف ثقباً صغيراً. ضعي الحناء بمكانٍ دافئ لحين وقت الاستعمال. أحضري المحلبية وافركيها بيديك جيداً قبل وضع الحناء، وهذه المادة تساعد على تعطير وتجفيف الحناء بشكلٍ سريع.

الحناء مع الشاي الأسود والنشا
المكوّنات:
ثلاث ملاعق من الحناء. ملعقة ونصف من النشاء. نصف ملعقة عصير ليمون. نصف كأس من الشاي الأسود المركز. ملعقة محلبية.

طريقة التحضير: ضعي الحناء والنشا في وعاء خاص، ثم ّاخلطيهما معاً، وبعد ذلك أضيفي عصير الليمون والشاي، واعجني بنفس الطريقة السابقة.

أسرار الحصول على نقوش حناء حيوية وأكثر ثباتا:
استخدام مادة الأمونيا بديلاً عن النشا.
استخدام ملعقة من زيت الزيتون لإعطاء لمعة للنقوش.
استخدام بودرة القرنفل مع أيٍّ من الطرق لزيادة مدة الحناء على اليد مع المحافظة على لونها.
استخدام ماء قشر الرمّان المركّز، لزيادة اللون. يتم تحضيره بغلي قشور الرمان على النار لمدّة عشر دقائق، ثم يُصفّى ويُستخدم بالعجن .

هذا المحتوي ( المرأة العربية " كيف تحصلين على نقوش حناء جميلة في العيد؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق