منوعات - أفضل وجبة إفطار للتخسيس.. يزيد من التمثيل الغذائي ويحسن فقدان الوزن

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: على الرغم من أن وجبة الإفطار هي واحدة من أهم الوجبات التي يوصي أخصائيو التغذية بتناولها، إلا أننا غالبًا ما نفتقدها بسبب ضيق الوقت، ويجد العديد من الأشخاص صعوبة في تناول الطعام صباحا بسبب فقدان الشهية في ذلك الوقت. ومع ذلك ، تُعتبر وجبة الفطور جرعة جيدة من الطاقة لبدء اليوم، وإضافة إلى ذلك فإن تناولها يُعزز عملية الأيض والهضم ويُساعد على ضبط الوزن وتجنب السمنة.

ومن بين المواد الغذائية التي يُنصح بتناولها خلال وجبة الإفطار لأهميتها وفوائدها المتعددة على الصحة “الشوفان”، كما يحتوي هذا الأخير على سعرات حرارية منخفضة، و قيمة غذائية مهمة، من بروتين ، وفوسفور ، وحديد ، ومغنيسيوم ، وألياف قابلة للذوبان ، والتيتزيل السموم من الجسم ، كما يمنح شعوا بالشبع  وبالمثل ، ويوفر الطاقة  ويزيد من عملية الأيض ، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية. لذا ، من الأفضل تناوله في وجبة الإفطار.

وسنقدم لك ثلاث وصفات لعصيدة الشوفان ، من الأفضل تحضيرها في الليل حتى تكون جاهزة في الصباح ولا يأخذ منك تحضيرها وقتا.

من موقع atyabtabkha

-عصيدة من دقيق الشوفان مع التوت واللوز وجوز الهند:

مقادير:

½ كوب من دقيق الشوفان
½ كوب من حليب جوز الهند غير المحلى
r كوب التوت
½ ملعقة طعام اللوز المقشر
ملعقة صغيرة من العسل
1 ملعقة صغيرة من جوز الهند المبشور
1 قبسة  من القرفة
1 قبسة من مسحوق اللوز

طريقة التحضير:

في وعاء زجاجي محكم ، يخلط الشوفان والتوت والقرفة ومسحوق اللوز والعسل مع حليب جوز الهند. أغلقي الوعاء وخزنيه في الثلاجة طوال الليل ، حتى تصبح رقائق الشوفان رطبة وتنتفخ. في اليوم التالي ، يقلب جيدا مع إضافة اللوز المطبوخ وجوز الهند المبشور للتزيين.

عصيدة الشوفان من موقع atyabtabkha

-عصيدة الشوفان مع زبدة الفول السوداني والموز:

مقادير:

½ كوب من دقيق الشوفان
½ كوب من حليب اللوز
ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني
½ موزة ناضجة
1 ملعقة طعام من الجوز

طريقة التحضير:

في وعاء زجاجي محكم ، اخلطي حليب اللوز وزبدة الفول السوداني حتى تصبح المكونات متجانسة. ثم يضاف الشوفان و الموز  الذي سحق سابقا. ضعي الغطاء واتركي الخليط في الثلاجة طوال الليل. في الصباح التالي ، قومي بتحريك العصيدة جيداً ، وأضيفي بعض المكسرات وتناوليها على الإفطار.

-عصيدة الشوفان مع التوت والجوز:

مقادير:

½ كوب من دقيق الشوفان
½ كوب من حليب نباتي (جوز الهند ، اللوز ، البندق)
½ كوب من العنب البري
1 ملعقة طعام من الجوز المسحوق
1 ملعقة صغيرة من بذور الشيا
1 ملعقة طعام شراب قيقب

طريقة التحضير:

امزجd الشوفان ، العنب البري ، الجوز المسحوق ، بذور الشيا ، شراب القيقب وحليب أحد المكونات المذكورة في وعاء زجاجي محكم. ثم ضعي الغطاء واتركي الخليط طوال الليل. في الصباح ، حركي مرة أخرى وأضيفي القليل من الحليب النباتي ثم زيني بالقليل من التوت وبعض المكسرات .

هذا المحتوي ( منوعات - أفضل وجبة إفطار للتخسيس.. يزيد من التمثيل الغذائي ويحسن فقدان الوزن ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق