المرأة العربية " 8 نصائح لمشاهدة مباريات كأس العالم خلال فترة الإمتحانات "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد شهور الصيف الأولى هي موسم الإمتحانات داخل معظم البيوت العربية، ولكن يأتي تنظيم الدورة العشرين لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل في شهر يونيو المقبل موازيا لفترة الإمتحانات بمثابة أزمة حقيقية للمراهقين والشباب العرب الذين يعشقون متابعة مباريات كرة القدم خاصة في منافسة عالمية كبرى كالمونديال، لذا سنحاول من خلال هذا الموضوع مساعدة الطلبة على تنظيم وقتهم الضيق بين المذاكرة ومتابعة المباريات حتى لا يتركوا مذاكرتهم ويضيعوا وقتهم الثمين في مشاهدة المباريات فقط.

وبحسب ما جاء في موقع ياهو، إليك ثماني نصائح للإستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم دون إهمال المذاكرة:
1- لا تنس أن متابعة مباريات كرة القدم هدفها الأول والوحيد هو التسلية والترفيه، ولكن مذاكرتك وأداءك في الامتحانات هما ما يحدد مستقبلك في السنوات القادمة، لذا عليك أن تدرك أولوياتك وتنظم وقتك وفقا لهذه الأولويات حتى لا تندم لاحقاً أو تعرض نفسك وأسرتك لخيبة الأمل.

2- ابدأ الإعداد في وقت مبكر، بحيث تستغل هذا الشهر في المذاكرة بشكل جاد واسترجاع مناهجك بشكل مكثف حتى تتمكن من فهم دروسك جيدا، على أن تكون فترة كأس العالم الموازية للامتحانات الفعلية، هي فترة المراجعة وحل التمارين لكي تعود لمذاكرة الأجزاء التي نسيتها فقط منذ مذاكرتك الأولى.

3- عليك أن تدرك أن أفضل فترة للتركيز خلال المذاكرة هي فترة الساعة والنصف الأولى من المذاكرة، لذا عليك أن تحرص على أن تحصل على فترة راحة قصيرة بعد كل ساعة ونصف، على أن تستغل هذه الفترات في أنشطة أخرى كتناول الطعام أو الإستحمام أو الجلوس قليلا مع أفراد أسرتك، على أن تضع في جدول أن هناك ساعتين ستكونان هما فترة الراحة الرئيسية بالنسبة لك، لأنك ستقضيهما في مشاهدة المباراة.

4- بعد مشاهدة المباراة يمكنك أن تحصل على قيلولة قصيرة لمدة ساعة ثم تستيقظ لتبدأ جولة ثانية من المذاكرة تطول لمدة ثلاث ساعات مثلا، وبعدها تخلد إلى النوم. لا تجعل المذاكرة عبئا عليك فتتجاهلها حتى يبدأ والدك أو والدتك في التشاجر معك بسبب اهمال دروسك، وإلا فستكون عرضة لإجراءات عقابية صارمة من جانبهما قد تصل إلى حرمانك من مشاهدة المباريات بالكامل.

5- ولأنك تمر بفترة امتحانات مكثفة، فعليك ألا تشاهد أكثر من مباراة واحدة في اليوم، لأنك إذا أضعت أربع ساعات كاملة في مشاهدة المباريات، فإنك ستشعر بإجهاد في عينيك وعضلات جسمك نتيجة الجلوس لفترة طويلة فلن تتمكن وقتها من ايجاد الطاقة اللازمة بداخلك لاستكمال المذاكرة.

6- اجعل المباريات المفضلة لديك حافزا لك، بحيث تركز بشكل أكبر في مراجعة دروسك في الساعات التي تسبق المباراة حتى لا تشعر بالذنب طوال فترة مشاهدتك لها فتفقد متعة المتابعة كما فقدت فائدة المذاكرة في الساعات السابقة.

7- أثناء مشاهدة المباريات عليك ألا تجهد نفسك في التشجيع حتى لا تفقد صوتك أو تصاب بالصداع فلا تتمكن من اكمال المذاكرة بعد انتهاء المباراة، وعليك أن تدرك أن تشجيع فريقك المفضل يعني الاستمتاع بلعبة كرة القدم نفسها، وليس الإصرار على الفوز فلا تعرض نفسك لنوبة حزن عقب المباراة اذا خسر فريقك فتتأثر حالتك المزاجية وتعجز بعدها عن المذاكرة. وعليك أيضا أن تلتزم بعدم متابعة أية برنامج تحليلي عقب المباراة أو البحث عن ردود أفعال المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر وجوجل بلس" لأنها أيضا ستأكل الكثير من ساعات المذاكرة.

8- اذا كان هناك مباراتان رائعتان لا تريد تفويتهما، فعليك اختيار احداهما ومشاهدتها بشكل حي، وتسجيل الأخرى ومشاهدتها في اليوم الذي ستعود فيه من مدرستك أو جامعتك، لأنك بالتأكيد لن تذاكر فور عودتك من لجنة الامتحان. أما اذا كان الوقت ضيقا، فيمكنك أن تهتم بالمذاكرة ثم مشاهدة ملخص لأهم لقطات المباراتين من خلال مواقع الانترنت التي تقدم خدمة ملخصات المباريات بالفيديو.

شاهدي أيضاً:
9 نصائح لتستمتع بمشاهدة مباريات المونديال من منزلك
12 نصيحة للزوجة للحفاظ على بيتها في كأس العالم
مجموعة من صور رائعة لسنتربيس أعراس رياضية
تشكيلة إكسسوارات كأس العالم 2014
اعكسي روح مباريات كأس العالم في بيتك من خلال هذه الصور
بالصور:تألقي بطلاء أظافرك من وحي كأس العالم

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 8 نصائح لمشاهدة مباريات كأس العالم خلال فترة الإمتحانات " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق