المرأة العربية " هل لديك هذه البقع الحمراء على أجزاء مختلفة من جسمك؟ "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل سبق لك أن لاحظت بقع حمراء على بشرتك وتساءلت عما إذا كانت جيدة أم سيئة؟ نحن على دراية بهذه الشامات ، ولكننا نعرف أنها غير ضارة بالجلد. ومع ذلك ، فإن هذه البقع الحمراء غير شائعة جدًا وتحدث عادةً لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40-45 عامًا. ويمكن أن تظهر أيضًا في مرحلة المراهقة أو الطفولة ، ولكنها أكثر شيوعًا في مرحلة البلوغ.

وتعرف هذه البقع الحمراء أيضًا باسم "قطرة الياقوت" بسبب لونها وأيضاً لأنها تسبب الحكة ، خاصة عندما يتعرّق جسمك. معظم الناس يختارون العمليات الجراحية للتخلص من هذه البقع ولكن ماذا لو كان بإمكانك إزالتها دون أي عملية جراحية؟

يعود سبب ظهور البقع الحمراء على جلدك إلى فشل في نظام الأوعية الدموية وغالباً ما تظهر على صدرك وذراعيك.

ويقول عدد قليل من الخبراء إن الأمر يشبه دوالي الأوردة المتعامدة، وليست المتوازيًا. ومع ذلك ، يقول البعض أن هذه هي أورام حميدة صغيرة ملموسة.

هل ينبغي أن تقلق منها؟

هذه الأورام حميدة فقط وغير مسرطنة. لا ينبغي عليك أن تقلق بشأن وجودهم على بشرتك، ولا يوجد خطر منها على صحتك. والشيء الوحيد الذي يضايقك هو لونها الاحمر وبروزها الذي يمنعك من ارتداء ثياب مكشوفة. إذا شعرت بحكة شديدة أو اصبحت عنقودية في منطقة معينة من الجسم ، فيمكنك إجراء عملية جراحية.

ولكن إذا كانت الجراحة لا تبدو خيارًا مريحًا ، فإليك هذه الطريقة السهلة للتخلص منها:

عصير الليمون

أنت بحاجة الى ليمون طازج، الخصائص الحمضية لليمون يمكن أن تساعد في القضاء على العدوى وتهدئة المنطقة وإزالة البقع الحمراء في نهاية المطاف. تعصر ليمونة ويؤخذ 2-4 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وتغمس كرة القطن بها وتسمح برفق، على البقع. تترك المنطقة لمدة خمس دقائق حتى تجف. الآن ، تشطف بالماء. يكرر الاجراء مرتين في اليوم.

هذا المحتوي ( المرأة العربية " هل لديك هذه البقع الحمراء على أجزاء مختلفة من جسمك؟ " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق