اخبار مصر «البترول»: انخفاض مستحقات الشركات الأجنبية إلى 1.2 مليار دولار - اليوم الخميس 5 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مديونيات الشركات الأجنبية بلغت 1.2 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الماضي، وهو أقل حجم المديونيات منذ عام 2010، مؤكدا أنه سيتم سداد المستحقات بالكامل بنهاية عام 2019.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن مستحقات الشركات الأجنبية بلغت 6.3 مليار دولار عام 2012، لافتا إلى أن المستحقات انخفضت بمقدار النصف عن العام الماضي حين بلغت 2.4 مليار دولار.

وأكد الوزير، أن تسديد مستحقات الشركات الأجنبية يعكس التزام الحكومة بتعزيز الاستثمارات واحترام المستثمر الأجنبي، وهو ما ساهم في زيادة الاستثمارات في هذا القطاع وزيادة الاتفاقيات الموقعة خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم طرح مزايدات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وهناك مؤشرات على اهتمام كبير من الشركاء الأجانب وخاصة بعد الالتزام بتسديد المستحقات الأجنبية.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «البترول»: انخفاض مستحقات الشركات الأجنبية إلى 1.2 مليار دولار - اليوم الخميس 5 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق