اخبار العالم إيطاليا تدعو لرفع حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا - اليوم الجمعة 6 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- دعا وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى، أمس، إلى رفع الحظر عن توريد الأسلحة إلى ليبيا، وذلك من أجل محاربة الهجرة غير الشرعية ووقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وقال سالفينى، بعد مباحثاته مع أحمد معيتيق، نائب رئيس المجلس الرئاسى التابع لحكومة الوفاق الوطنى الليبية: «سنعمل على رفع الحظر عن ليبيا لأن الأمر الوحيد الذى أدى إليه هو حرمان سلطات البلاد من المبادرة»، وفقا لموقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وأضاف سالفينى: «مهربو البشر والأسلحة يتجاهلون بوضوح (الحظر) ويسلحون أنفسهم كيفما شاءوا بينما الجهات الوحيدة الممنوعة هى السلطات الشرعية»، موضحا أن قاربين للبحرية الليبية عالقان فى ميناء إيطالى بسبب العقوبات.

كان مجلس الأمن الدولى فرض حظرا على توريد الأسلحة إلى ليبيا فى فبراير 2011، إثر اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى.

وفى سياق متصل، يستعد وزير الخارجية الايطالى الجديد ماوفيرو ميلانيزى لزيارة العاصمة الليبية طرابلس. ونقلت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية عن مصادر فى الخارجية الإيطالية القول: «لا يمكن إدارة مسألة الهجرة وجميع القضايا الأمنية إلا فى إطار سياسى فى ليبيا، وهذا هو المسار الذى يجب أن تسلكه إيطاليا».

وذكرت المصادر أن ميلانيزى دعا المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة للقدوم إلى روما، حيث يسعى لمعرفة تقييمات الأمم المتحدة حول إمكانية اجراء انتخابات فى ليبيا هذا العام.

إلى ذلك، بحث رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية فايز السراج مع غسان سلامة، فى العاصمة طرابلس، آخر المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع فى منطقة الهلال النفطى فى ليبيا.

وقال المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق فى بيان، إن «الطرفين اتفقا على أن التطورات الأخيرة والقرارات الأحادية لا تخدم المسار السياسى المتفق عليه تمهيدا لاجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية على قاعدة دستورية سليمة»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وأوضح أن «المؤسسة الوطنية للنفط هى الكيان الشرعى الوحيد المسئول عن إدارة النفط تحت الإشراف الحصرى لحكومة الوفاق».

هذا المحتوي ( اخبار العالم إيطاليا تدعو لرفع حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا - اليوم الجمعة 6 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق