منوعات - 4 تمارين للتخلص من آلام القدم والركبة..مارسيها بانتظام!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: قد يؤدي التقدم في العمر أو نقص الحركة إلى عواقب وخيمة على الصحة، مثل ألم المفاصل. وبالتالي، فإن التمارين المنتظمة ضرورية، لمساهمتها في تقوية العضلات وحماية المفاصل مع تحسين المرونة والمقاومة. وننصحك ب 6 تمارين بسيطة وسريعة، للحفاظ على صحتك والحد من آلام القدم والركبة.

 

التمرين 1 :

يجب عليك الوقوف وراء كرسي في هذ التمرين، مع رفع ساق واحدة لأعلى. وقومي ببطء برفع كعب الساق الأخرى حتى تتمكني من رفع أطراف أصابعك، ثم ضعي الكعب ببطء على الأرض مع مناوبة الساق الأخرى. كرري هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة، لتقوية الكاحلين والعضلات حول الركبة.

التمرين 2:

يمكنك ممارسة هذا التمرين البسيط في أي مكان تريدينه، حتى أثناء قيامك بالمهام اليومية. فكل ما عليك فعله هو المشي على أصابع قدميك بسرعة عالية، دون ارخائها. سيساعد هذا التمرين على تقوية أصابعك وكامل قدمك. مارس هذا التمرين لمدة من 5 إلى 15 دقيقة أو حتى تشعري بالتعب.

التمرين 3:

يمكنك القيام بهذا التمرين من خلال الوقوف أثناء رفع ساقك، مع ضروري التغيير ببطء في حركة دائرية. كرري هذا التمرين عشرات المرات لكل ساق على حدة، من أجل تقوية كاحليك.

التمرين 4:

هذا التمرين يسمح بتقوية عضلات الفخذ الداخلي و الخارجي، مع تثبيت شريط المقاومة حول الأثاث لاستخدامه. ضعي إحدى ساقيك تحت الأخرى، في حين اثني الركبة قليلا. ادخلي قدمك في الشريط،  واسحبي مع تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة لكل ساق.

هذا المحتوي ( منوعات - 4 تمارين للتخلص من آلام القدم والركبة..مارسيها بانتظام! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( موقع المراة اليك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو موقع المراة اليك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق