المرأة العربية " أفضل 3 طرق لتفريز البندورة "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قلّة من يعرفون أنّ الطماطم تعتبر إحدى أنواع الفاكهة وليست من الخضراوات. وقليلون أيضاً من يعرفون أنه من الأفضل لربّة البيت استعمال الطماطم المفرّزة بدلاً من الطازجة. ولأنها تُستخدم في العديد من وصفات الطبيخ، بمختلف أشكالها وأنواعها، فمن الأفضل أن يتمّ تفريزها لتكون جاهزة للاستخدام في أيّ لحظة.

"سيدتي"... بعد هذه المعلومة المفيدة عن الطماطم، سنقدّم لك ثلاث طرق سهلة لتفريزها:

1- تفريزها كاملة:
قومي "سيدتي" بوضع حبّات الطماطم ـ كما هي ـ من غير تقطيع أو فرم في صينية، وضعيها في الفريزر. وبعد أن تتجمّد تماماً، قومي بوضعها في أكياس واحفظيها مرة أخرى في الفريزر، ونضمن لك أن تظلّ صالحة لمدة عام.

2- تفريزها مفرومة:
قومي أولاً بتقشير حبات الطماطم ثمّافرميها. بعد ذلك، أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من الملح لكلّ 12 حبّة، ثمّ ضعيها في أكياس من النايلون، وضعيها في الفريزر.

ملاحظة: عليك "سيدتي" الانتباه لتاريخ التفريز، لأنها تبقى صالحة من 6 إلى 8 أشهر فقط.

3- تفريزها صلصة:
قومي "سيدتي" بتقطيع الطماطم من دون تقشير، وضعيها في الخلاط. بعد ذلك، قومي بتصفيتها جيّداً، واغليها على نار متوسّطة الحرارة. أضيفي لكلّ 20 حبة ملعقتين اثنتين من الملح ونصف كوب من زيت الزيتون.

بعد قيامك بالخطوات السابقة، اتركي الصلصة على نارٍ هادئة إلى أن يتبخر ماؤها. وأخيراً، ضعي ملعقة من عصير الليمون لكي تتسبّك، ثمّ أفرغيها في مرطبانات. تحافظ هذه الطريقة على الطماطم صالحة لمدة تزيد عن سنة.

شاهدي أيضاً:
ماسكات منزلية للبشرة من البندورة وغيره: آن أوان التوفير!
اجعلي البندورة غذاؤك اليومي لصحة أفضل
كل ما يجب أن تعرفه عن فوائد البندورة الأرجوانية
فوائد البندورة من الألف إلى الياء

هذا المحتوي ( المرأة العربية " أفضل 3 طرق لتفريز البندورة " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق