اخبار العالم محكمة تركية تقضى بالسجن 22 عاما لـ5 مسؤولين على صلة بحادث منجم وقع في 2014 - اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، اليوم الأربعاء، أن محكمة قضت بسجن خمسة مسؤولين بشركة تعدين، بينهم مدير الشركة، لفترات متفاتة بلغت أطولها 22 عاما وستة أشهر؛ لإدانتهم في حادث وقع عام 2014 وأسفر عن مقتل 301 شخص في غربى تركيا.

وأضافت الوكالة، أن المحكمة قضت بسجن جان جوركان، المدير التنفيذي لشركة سوما هولدينجز، القائمة على تشغيل المنجم، لمدة 15 عاما، والمدير العام للشركة رمضان دوجرو والمدير الفني إسماعيل عدلي لمدة 22 عاما وستة أشهر لكل منهما.

وأصدر المحكمة حكما بسجن كل من المشرف الفني آرتان أروسي ومدير العمليات أكين جيليك لمدة 18 عاما وتسعة أشهر لكل منهما.

واضطرت المحكمة في ولاية مانيسا بغربي تركيا للخروج لاستراحة عقب نشوب توترات بقاعة المحكمة.

وقد غادر المحامون الموكلون من جانب أسر الضحايا قاعة المحكمة تعبيرا عن الاحتجاج عقب صدور الأحكام الأولى، حيث إنهم طالبوا بتوقيع عقوبة السجن مدى الحياة بحق 11 من بين أكثر من 40 متهما.

وأظهرت صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أفراد أسر عمال المناجم الذين لقوا حتفهم في الحادث وهم يطلقون صيحات غضب واستهجان خارج قاعة المحكمة.

يُذكر أن كارثة سوما التي وقعت في مايو 2014، التي تعد أسوأ حادث تعدين في تاريخ تركيا، أسفرت أيضا عن إصابة أكثر من 160 عاملا.

وتسبب الحادث في اندلاع غضب شعبي واحتجاجات، وتم اتهام شركة سوما هولدينجز بالإهمال والحكومة بالسماح باستمرار التراخي في تطبيق معايير السلامة.

هذا المحتوي ( اخبار العالم محكمة تركية تقضى بالسجن 22 عاما لـ5 مسؤولين على صلة بحادث منجم وقع في 2014 - اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق