الوطن العربي السعودية: الحج «إلكترونى» عام 2030

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت السفارة السعودية فى القاهرة، إنه سيتم استخدام تطبيق إلكترونى جديد من أجل العمل على راحة حجاج بيت الله الحرام، يعتمد على تطوير استخدام التقنية فى تحسين وتسهيل الحج والعمرة بحلول عام 2030.

وأضافت السفارة فى بيان، أمس، أن الرحلة ستبدأ عبر التطبيق الإلكترونى ليسجل به الراغبين فى تأدية المناسك، ويُرسل بعدها لمن قبل طلبه صندوق به سوار وبطاقة ذكية وسماعة للأذن ليرشده عن عدد الأشواط التى طافها، وينبهه فى المسعى وفى باقى المشاعر المقدسة على ما يجب أن يقوم به.

وتابعت: أما البطاقة الذكية فهى «هوية» تحتوى على بيانات الحاج، ويستخدمها فى ركوب قطار الحرمين السريع الذى يصل به إلى مكة فى زمن قياسى، وهى نفسها أيضاً التى يستخدمها فى الدخول إلى مكان إقامته حيث يجد أمتعته بانتظاره، أما السماعات فهى تعطيه المعلومات أثناء تأديته المناسك وتردد على مسامعه الأدعية التى يجب أن يقولها عند الطواف.

هذا المحتوي ( الوطن العربي السعودية: الحج «إلكترونى» عام 2030 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق