المرأة العربية " القراص واكليل الجبل لزيادة نمو الشعر "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر فقدان الشعر جزءا طبيعيا من التقدم في السن، لكن الأعشاب العلاجية يمكن أن تعيد لك شعرك الصحي. حيث يسمح الشامبو الطبيعي المصنوع من الأعشاب بامتصاص الشعر وفروة الرأس للمكونات المغذية، ويشجع على نمو الشعر. الشامبو الطبيعي له فائدة إضافية ايضا وهي منع العوامل الكيمياوية الموجودة في الشامبو التجاري من اتلاف الشعر.

الشامبو الصحي .

يساعد الشامبو المصنوع محليا في زيادة نمو الشعر بطريقة صحية وهو خال من المواد الكيماوية التي تسبب تلف الشعر والتي تشمل paraben، methylparaben، propylene glycol، cetearyl alcohol، propylparaben، glycol، Polyoxyethylene أو distearate.

الأعشاب التي تساعد على نمو الشعر: الزيوت الأساسية

هناك العديد من الاعشاب التي تعرف بقدرتها على زيادة نمو الشعر ولكن افضلها هي المستخلصة من الاعشاب مثل الزيوت الاساسية والمحاليل العشبية. ويفضل شراء الانواع الخالية من الكحول واضافة ملعقة صغيرة منها الى المحلول الصابوني.

المحاليل العشبية لنمو الشعر

يمكن أن تصنع المحاليل العشبية  في البيت. وهي عملية مشابهة لصنع الشاي، لكن الصبغة تستعمل شاي أكثر وماء أقل للحصول على محلول مركز. تضاف ثلاث ملاعق من شاي الأعشاب إلى ستة أونسات من الماء. تترك الاعشاب في الماء لمدة 15 دقيقة ثم تصفى. ويمكن اضافة أونسان من الصبغة إلى أربعة أونسات من المحلول الصابوني.

نبات القراص.

لقد اظهر نبات القراص نتئاج ايجابية في تحفيز نمو الشعر. ويمكن أن تجمع هذه النبات المحلية في فصل الربيع أو الصيف ويمكن أن تستعمل طازجة أو مجففة. يستخدم منقوع القراص لصنع محلول مركز يضاف الى المادة الصابونية للحصول على فوائده.

اكليل الجبل أو الرزوماري.

استعمل الروزماري لتقوية الشعر في الطب الشعبي منذ قديم الزمان. فهو يحفز بصيلات الشعر على النمو ويمكن أن يضاف محلول إكليل الجبل إلى أي شامبو لتحفيز نمو وإعادة نمو الشعر. يزهر الروزماري طوال فصل الصيف ويمكن أن يجمع ويستعمل طازجا في المحاليل، أو مجففا.

تخزين الشامبو.

يعتبر الزجاج أفضل وعاء لتخزين الشامبو العشبي لأن الزجاج لن يتفاعل مع الأعشاب.

ملاحظة: يوضع الشامبو العشبي في الثلاجة، لان المكونات الطبيعية ليست مستقرة كالشامبو التجاري، والشامبو المحلي لا يحتوي على الإضافات المستخدمة للحفاظ على مكونات الشامبو في حالة مستقرة في درجة حرارة الغرفة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

جميلة البوابة: ما هي أفضل تسريحة شعر هذا الصيف؟

هذا المحتوي ( المرأة العربية " القراص واكليل الجبل لزيادة نمو الشعر " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق