المغرب العربي: المحكمة تُدين "رشيد نيني" وتنتصر لـ"مصطفى الرميد" وهذه تفاصيل الحكم

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية:الرباط

أدانت المحكمة الزجرية بـ"عين السبع" بمدينة الدار البيضاء، "رشيد نيني" مدير نشر يومية "الأخبار"، في الدعوى التي رفعها ضده "مصطفى الرميد"، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.

وأكد الصحافي"جواد غسال" والمستشار بديوان "الرميد"، في تدوينة له على صدر صفحته "الفايسبوكية" نشرها مساء يوم أمس الجمعة 13 يوليوز من هذه السنة، (أكد) خبر إدانة "نيني" عندما كتب:"أدانت المحكمة الزجرية بعين السبع مدير نشر جريدة الأخبار بتهمة القذف والسب".

وأوضح مستشار وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أن محكمة "عين السبع" حكمت على مدير "الأخبار" في الدعوى العمومية بأداء غرامة مالية قدرها 30 ألف درهما، وفي الدعوى المدنية بأداء تعويض قدره 300 ألف درهم.

وكتب "غسال" في تدوينته:"لقد كانت المحكمة فرصة لرشيد نيني لإثبات ادعاءاته وأخباره الزائفة الواردة في العددين 1463 و1485 في حق المصطفى الرميد الذي كان دائما يتحاشى مقاضاته باعتبار العلاقة التي كانت تربط بينهما سابقا وحرصه أيضا على تفادي مقاضاة رجال الصحافة إلا عند الاضطرار وعدم الاعتذار كما هو الحال بالنسبة لحالتنا هذه".

وهذا نص تدوينة "جواد غسال" مستشار "مصطفى الرميد" كاملا:

المحكمة تدين رشيد نيني بتهمة السب والقذف في حق المصطفى الرميد

أدانت المحكمة الزجرية بعين السبع مدير نشر جريدة "الأخبار" بتهمة القذف والسب"، وحكمت المحكمة المذكورة على رشيد نيني في الدعوى العمومية بأداء غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وفي الدعوى المدنية بأداء تعويض قدره 300 ألف درهم.

لقد كانت المحكمة فرصة لرشيد نيني لإثبات ادعاءاته وأخباره الزائفة الواردة في العددين 1463، و1485، في حق المصطفى الرميد الذي كان دائما يتحاشى مقاضاته باعتبار العلاقة التي كانت تربط بينهما سابقا، وحرصه أيضا على تفادي مقاضاة رجال الصحافة إلا عند الاضطرار وعدم الاعتذار كما هو الحال بالنسبة لحالتنا هذه.

إلا أن رشيد نيني تجاوز كل الحدود وأسرف في القذف لدرجة أن أصبح السكوت بمثابة اعتراف بالاتهامات الخطيرة التي ما فتئ يكيلها بدون تردد، ويرددها بدون تحفظ ضد المصطفى الرميد، لما كان وزيرا للعدل والحريات سابقا ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان حاليا.

وجذير بالذكر أن وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان المصطفى الرميد، كان قد قرر، في فبراير الماضي، التماس متابعة رشيد نيني بجنحتي السب والقذف المنصوص عليهما في المادتين 83 و48 من قانون الصحافة والنشر.

 

هذا المحتوي ( المغرب العربي: المحكمة تُدين "رشيد نيني" وتنتصر لـ"مصطفى الرميد" وهذه تفاصيل الحكم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق