اخبار مصر «الآثار»: الكشف الجديد بسقارة سيكشف العديد من أسرار التحنيط - اليوم السبت 14 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أهمية الكشف الأثري الجديد من العصر الصاوي فى جبانة سقارة؛ لكشفه لنا معلومات مهمة عن سر التحنيط في مصر القديمة حيث تم الكشف عن بئر به ورشة للتحنيط، موضحا أن العمل مستمر في المنطقة وقد يستغرق عدة سنوات للكشف عن مزيد من الآبار الموجودة في المنطقة.

وقال "وزيري"، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إنه تم العثور خلال البئر بعمق 30 مترا على مجموعة من الدفنات و35 مومياء و5 توابيت حجرية تم فتح تابوت واحد به مومياء عليها بقايا مذهبة إلى جانب تابوت من الخشب وبقايا جنائزية من الكارتوناج وقناع من الفضة المذهبة وحوالي 1500 من تماثيل أوشابتي وأوان كانوبية من الفخار والتي كان يضع بها زيوت ومواد التحنيط.

وأضاف أن آخر عمل أثري في المنطقة كان في عام 1900 حتى جاءت البعثة المصرية الألمانية في مارس 2016 وبدأت العمل، لافتا إلى أنه سيتم حاليا دراسة مكان نقل تلك المقتنيات سواء للمتحف المصري بالتحرير أو المتحف الكبير.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الآثار»: الكشف الجديد بسقارة سيكشف العديد من أسرار التحنيط - اليوم السبت 14 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق