المغرب العربي: ما هو مقدار العضلات التي يمكن أن تكسبها خلال شهر واحد

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

قد يكون من المغري أن تقف على الميزان بعد أسبوع من التدريبات المكثفة في الصالة الرياضية، للتحقق فيما إذا كنت قد اكتسبت بعض الكتلة العضلية، وفي الواقع، لا يحدث بناء العضلات بين عشية وضحاها، ويتطلب الكثير من العمل والالتزام للحصول على النتائج المطلوبة.

ومن المُلاحظ أن الزيادة الكبيرة في العضلات تتطلب سنوات وليس شهوراً، ومقدار الزيادة في وزن العضلات خلال شهر قد يكون ضئيلاً للغاية. وعادة ما تكون أية تغيرات في الوزن خلال فترة زمنية بسيطة، ناتجة عن زيادة أو اكتساب السوائل، وليسة نتيجة لنمو العضلات، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ويختلف مقدار العضلات التي يتم اكتسابها خلال شهر من شخص لآخر، ويقول المعالج الفيزيائي مارك جاكوبتشيك، إن الحد الأقصى لكمية العضلات التي يمكن اكتسابها خلال شهر، لا يختلف فقط بين الرجال والنساء، بل من شخص لآخر.

وهناك متغيرات تؤثر على الكتلة العضلية، مثل كثافة التدريب والحجم وتكرار التمارين والعوامل الجينية، والحمية الغذائية، وفترات الراحة، والمستويات الهرمونية. ومع ذلك، وحتى لو كنت تتبع نظاماً غذائياً مثالياً، وتمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، فلا تتوقع أن تشاهد تغييراً كبيراً في عضلاتك بغضون شهر واحد.

وبعد أخذ جميع العوامل السابقة في الاعتبار، يمكن للرجل العادي أن يكسب بالمتوسط ما يقرب من نصف كيلو إلى كيلو واحد من الكتلة العضلية خلال شهر، مقابل أكثر من كيلو بقليل لدى النساء.

وإذا تم توزيع الكتلة العضلية المذكورة على كامل عضلات الجسم، لن يكون هناك أي تغيير ملحوظ على العضلات.

هذا المحتوي ( المغرب العربي: ما هو مقدار العضلات التي يمكن أن تكسبها خلال شهر واحد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارنا المغربية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارنا المغربية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق