الحوادث / وكالة انباء الامارات

اخبار السعادة في الامارات: الإمارات تشارك في الاجتماعات التحضيرية للدورة 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

القاهرة في 2 سبتمبر / وام / تشارك دولة الإمارات في أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي المقررة الخميس المقبل حيث عقدت اللجنة الاجتماعية المنبثقة عن المجلس اجتماعا اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ترأس سعادة محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد وفد الدولة المشارك في الاجتماعات والذي ضم أحمد بن سليمان آل مالك بادارة الاتفاقيات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد.

وأكدت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية لدى الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة أهمية الاجتماع الذي يناقش الملف الاجتماعي الذي سيعرض على الاجتماع الوزاري الاقتصادي.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الأمانة العامة في ما بين دورتي المجلس 101 \ 102 في الجوانب الاجتماعية إلى جانب إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثلاثين المقررة في تونس مارس المقبل.

كما يتضمن الإعداد والتحضير للملف الاجتماعي للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في لبنان يناير 2019 بالاضافة الى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية في نوفمبر 2016 .

ويبحث الاجتماع متابعة إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودوّل امريكا الجنوبية والتي عقدت في 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة بالإضافة إلى التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية فضلا عن مقترح إنشاء المجلس الأعلى للسكان والتنمية بالدول العربية.

- قر -

هذا المحتوي ( اخبار السعادة في الامارات: الإمارات تشارك في الاجتماعات التحضيرية للدورة 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

قد تقرأ أيضا