اخبار السعادة في الامارات: خبراء دوليون يشاركون بورش عمل ضمن تحدي محمد بن راشد للابتكار الصناعي

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي في 2 سبتمبر / وام / شاركت مجموعة من كبار خبراء الابتكار على المستوى العالمي بعدد من ورش العمل لمناقشة أفضل السبل التي يمكن من خلالها توظيف الابتكار في إطلاق تغيير إيجابي يساهم في دفع عجلة التقدم نحو تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة و المستدامة على الصعيد العالمي وذلك في إطار " مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي " التي تهدف إلى توظيف الابتكار الصناعي في توفير الحلول لأكثر القضايا إلحاحا على المستوى العالمي.

وتوحد " مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي " جهود الشركات الصناعية الرائدة في العالم و الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والحكومات ووكالات الأمم المتحدة والهيئات الأكاديمية والمنظمات الخيرية لتشكيل مجتمع مكرس لبناء الازدهار العالمي عبر الابتكار الصناعي.

وتجمع المبادرة - التي تشرف عليها القمة العالمية للصناعة والتصنيع - بين جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي الجائزة التي تمنح للشركات التي تساهم في تحقيق الرخاء العالمي بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة و تعزز قيم الصمود وخير المجتمع والانسجام والكرامة و" تحدي محمد بن راشد العالمي للابتكار الصناعي " الذي سيطلق منصة ابتكار مفتوحة تعزز التنافس التعاوني بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال لتوفير حلول فاعلة للعديد من التحديات التي تواجه شعوب العالم من خلال تطبيق نهج التفكير الابتكاري في القطاع الصناعي.

و تشكل نتائج ورش العمل التي عقدت في القاهرة وبوسطن وفيينا الأسس التي سيتم الاستناد إليها في عملية صياغة التحديات لبرنامج تحدي محمد بن راشد العالمي للابتكار الصناعي.

و ناقش خبراء الابتكار أربع قضايا عالمية ملحة أسهمت في تحديدها ثماني منظمات ووكالات تابعة للأمم المتحدة شملت الطاقة المستدامة والتطوير الزراعي والقضاء على الجوع والمدن المستدامة إضافة إلى الحد من الفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية.

و حول موضوع المدن المستدامة .. ناقش خبراء الابتكار في فيينا طرق تصميم وتعديل تصميم المساحات الحضرية والآليات التي يمكن للحكومات المحلية من خلالها تحفيز البلديات المحلية على تبني أهداف استدامة قابلة للتطبيق والعمل على تحقيقها منها تبني خطة شاملة للتخطيط الحضري وإعادة تدوير الكربون واستخدام الزراعة المائية التكاملية في توليد الطاقة واعتماد تكنولوجيا السكن الذكي.. فيما ركز الخبراء في ورشة عمل القاهرة على الذكاء الاصطناعي والبحث والتطوير وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والبيانات الضخمة كوسائل بارزة للتحول نحو المدن المستدامة.

و في ورشة عمل بوسطن تناول الخبراء طرق تحقيق التوازن بين توظيف التطبيقات التكنولوجية والحفاظ على التماسك الاجتماعي وسبل بناء مدن أكثر خضرة يتحقق فيها الاكتفاء الذاتي والشمولية بالإضافة إلى متعة العيش وكيفية التعلم من تصاميم المدن غير الفعالة في الماضي لتجنب الأخطاء السابقة مع تسليط الضوء على طرق استخدام التكنولوجيا لتحسين الصحة العقلية وتشجيع روح المبادرة لدى الشباب وتحسين فرص المهاجرين في الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية والحفاظ على الغذاء في المناخات الاستوائية وتمكين الشركات من تطوير أسواق جديدة في المناطق التي تعاني من صعوبة الاتصال بشبكة الإنترنت.

و قال بدر سليم سلطان العلماء رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع إن تحدي محمد بن راشد العالمي للابتكار الصناعي يركز على تحديات عالمية ملحة وحيوية تؤثر على حياة سكان المجتمعات العالمية..

مشيرا إلى أن التحديات التي يسهم المبتكرون الصناعيون من أنحاء العالم في توفير حلول لها تتصف بقدر عال من التعقيد ولها أيضا جوانب مختلفة في المناطق الجغرافية المتنوعة على المستوى العالمي.

جدير بالذكر أنه سيتم إطلاق تحديات محمد بن راشد العالمية للابتكار الصناعي في الربع الأخير من العام 2018 .. وسيتم الإعلان كذلك عن الفائزين بهذه التحديات خلال الدورة الثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تعقد بمدينة إيكاتيرنبيرغ الروسية في شهر يوليو المقبل.

- مل - .

هذا المحتوي ( اخبار السعادة في الامارات: خبراء دوليون يشاركون بورش عمل ضمن تحدي محمد بن راشد للابتكار الصناعي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة انباء الامارات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة انباء الامارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق